• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي والعين.. «ملامح البطل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

وليد فاروق (دبي)

كرة القدم الإماراتية اليوم على موعد مع المباراة المرتقبة والمهمة والمصيرية بين العملاقين الأهلي والعين في قمة منافسات الجولة 23 لدوري الخليج العربي، التي يستضيفها ستاد راشد بالنادي الأهلي في دبي، في سهرة كروية ممتعة، يمكن أن ترسم إلى حد كبير مسار لقب دوري المحترفين في نسخته الثامنة، والذي انحصر الصراع على الفوز به بين الفريقين.يخوض الأهلي المواجهة بمعنويات عالية، متربعاً على صدارة الترتيب برصيد 56 نقطة، مستفيداً من فوزه المثير على الجزيرة في الجولة الثانية والعشرين، والذي جمع بينهما في أبوظبي، وبفارق 3 نقاط كاملة عن العين الذي يحل ثانياً برصيد 53 نقطة، بعد تعادله الصعب مع النصر في الجولة الماضية أيضاً.

ورغم أن هناك 3 مباريات أخرى بعد «قمة اليوم» مجموعها 9 نقاط كاملة، فإن نقاط مباراة اليوم- تحديداً- سيكون لها تأثير «السحر» ومفعوله الإيجابي على مسيرة الفريق الفائز، بغض النظر عن أن الأهلي أمامه «فرصتان» بالفوز والتعادل، وكلاهما يحافظ على فارق النقاط مع العين أو يزيده إلى 6 نقاط، على عكس العين الذي يسعى إلى الفوز لإدراك التعادل «النقطي»، ومن ثم الاحتكام إلى لائحة «المواجهات المباشرة» التي تميل إلى مصلحته في هذه الحالة.

وعلاوة على التنافس الشديد الذي يفرض نفسه على «العملاقين» من أجل الفوز بهذه المباراة والاقتراب بشكل كبير من التتويج باللقب، فإنه ما يزيد متعة وإثارة هذه المباراة - كعادتها - أنها ستكون مواجهة بين تشكيلة لاعبي منتخبنا الأول، حيث يضم الفريقان ما يقارب 90% من تشكيلة المنتخب.

ومنح الفوز الأخير، الذي حققه الأهلي على الجزيرة، لاعبيه وجهازه الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، معنويات عالية، حيث كان الفريق يهمه خوض مباراة العين، وهو محافظ على صدارته، متخطياً عقبة فريق كبير متميز، علاوة على أنها كانت أول مباراة بعد فترة توقف طويل للمسابقة.

ويعول كوزمين على جاهزيه معظم لاعبيه ووصولهم إلى «فورمة» فنية وبدنية عالية على مستوى جميع الخطوط، ويتقدمهم صانع ألعاب الفريق وعقله المفكر البرازيلي إيفرتون ريبيرو والسنغالي موسى سو، وأحمد خليل أحسن لاعب في آسيا، وسياو وإسماعيل الحمادي، وجميعهم يعتبرون من مفاتيح لعب «الفرسان» والعناصر القادرة على ترجيح كفة فريقهم، وباستثناء غياب سالمين خميس «المطرود» في مباراة الجزيرة، فإن صفوف الفريق مكتملة، وهناك البديل الجاهز لتعويض غياب إسماعيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا