• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

يفتتح 22 مارس الجاري

«الشارقة للإعلام» يستضيف شركاء منتدى «الاتصال الحكومي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

الشارقة (وام)

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أهمية التعاون مع مختلف القطاعات الإعلامية الداعمة لفعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي لنشر رسالة المنتدى وأهدافه الرامية إلى تعزيز الوعي بدور الاتصال الحكومي في التنمية والتطوير.

جاء ذلك خلال لقائه بالشركاء الإعلاميين لفعاليات الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، بحضور الدكتور خالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام، ومحمد خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وطارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن تقديره جهود جميع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بشكل عام، لدورهم البارز في خدمة المجتمعات، ومواكبة تطورها، وصولاً إلى تحقيق الأهداف التنموية، مشيراً إلى أن الإعلام يشكل مرتكزاً مهماً للبناء، ورديفاً للنمو.

وتنطلق أعمال الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في 22 مارس الجاري، تحت شعار «مشاركة مجتمعية... تنمية شاملة»، بمشاركة أكثر من 2500 شخصية محلية وعالمية، متضمنة ،إلى جانب الجلسات الرئيسة ، ورش عمل عدة لأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وللأشخاص ذوي الإعاقة، والأطفال والشباب،وورشاً خاصة لنادي الشارقة للصحافة.

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يساهم في إبراز جهود إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة ورصيدهما الغني في التزام مبادئ أهداف التنمية المستدامة، من خلال محورين، الأول داخلي عبرت عنه رسائل الاتصال للجمهور المحلي، والثاني محور خارجي يتمثل في دور دولة الإمارات في دعم مشاريع تنموية في العديد من دول العالم بما يصب بشكل مباشر في دعم التوجهات لتحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

ولفت إلى جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي تدخل عامها الرابع، وإلى التطور النوعي الذي شهدته الجائزة الأولى من نوعها التي تهتم بممارسات الاتصال الحكومي ودعمه وتحفيزه، مشيراً إلى أنها تشهد إضافتين مهمتين، واحدة على الصعيد المحلي وهي فئة جديدة لأفضل تحقيق صحفي، والإضافة الأخرى هي الفئتان الجديدتان الخاصتان بالمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، وأوضح أن الملفات المشاركة وصلت الآن إلى مرحلة الفرز والتقييم.

من جانبه، أكد طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يحمل رسالة دولة الإمارات للعالم ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة أن تكون التنمية عادلة وشاملة لا تستثني أحداً، وأن مراعاة كل فرد وكل فئة اجتماعية من دون تهميش كفيلة بالقضاء على مسببات التطرف والتعصب والكراهية.

وقال علاي «لهذا السبب يستعرض المنتدى هذه السنة تجارب عالمية مميزة في إنجاز أهداف التنمية وفي كيفية التعاطي مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية لتكون نموذجاً نثري من خلاله التجربة العربية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا