• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مجلس «الداخلية» يحذر من انتهاك الخصوصية على «التواصل الاجتماعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت وزارة الداخلية، ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وفي مجلسها بمدينة العين «انتهاك الخصوصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

واستضاف المجلس عبيد محمد الكعبي، في منزله بالعين، وأداره الإعلامي حسن حبيب نائب مدير قنوات دبي الرياضية، وأكد المشاركون ضرورة تعزيز جهود التوعية بأهمية وخطورة الجرائم الإلكترونية، وضرورة المحافظة على سرية المعلومات والبيانات الخاصة بالبطاقات الإلكترونية.

وتناول المجلس ترسيخ آليات استخدام قنوات التواصل الاجتماعي لتحقيق الفائدة منها على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ضرورة ملحة في الحياة اليومية، منوهين بضرورة التقيد بالقوانين والشروط المنظمة لاستخدامها.

وأشار المشاركون إلى الجرائم الإلكترونية وسبل التصدي لها ومكافحتها، بهدف نشر الوعي والتعريف بها وما يحاسب عليه القانون والتوعية بالوقوع في مصائد عمليات الابتزاز أو النصب الإلكتروني، أو استغلال الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، مشيدين بجهود وزارة الداخلية، في توفير الدوريات الإلكترونية للحد من خطورة هذه الجرائم، بالإضافة على توعيه الجمهور بكافة الوسائل بخطورتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض