• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأمين العام للأمم المتحدة:

الإمارات أثبتت أن الابتكار يحدث التطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قال بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة: إنه من دواعي سروري أن أشارك في القمة الحكومية، وأود أن أشكر دولة الإمارات حكومة وشعباً، فلقد أثبتت الإمارات أنه بإمكان الابتكار أن يحدث التطوير. وأضاف في كلمته أمام القمة الحكومية: هذه الدولة – الإمارات- تشجع الابتكار وفي نفس الوقت تحافظ على عراقتها وتاريخها، وهى المعادلة الأنجح والأفضل. وثمن اختيار عام 2015، ليكون عام الابتكار، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تنظر لهذا العام على أنه عام يأخذ العالم نحو الاستقرار والأمن.

وقال: القمة الحكومية الثالثة التي تنظمها حكومة دولة الإمارات، يمكن أن تساعدنا في منظمة الأمم المتحدة على توفير حياة كريمة للجميع، وعندما نكون كقادة وحكومات متحدون لن يتعذر علينا فعل أي شيء، وإنجاز أي أمر، علينا أن نتحد ونتعاون لنجعل العالم أفضل».

وتحدث عن دور الأمم المتحدة في مواجهة التحديات، قائلًا: «نلتقي في وقت يعاني فيه العالم من الإضرابات، ويوجه الكثير من التحديات والصعوبات، فما زال النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني محتدماً، وهو ما يزعزع آفاق السلام والسلم العالمي على المدى البعيد».

ولفت إلى أن العالم العربي يوجه الكثير من التحديات الأمنية ابتداء من ليبيا ومرواً بسوريا والعراق وانتهاء بالحركات الإرهابية مثل «داعش»، منوها بان هناك زيادة كبيرة في حركات التطرف وبشكل متكرر.

وندد بالأفعال «الشنيعة» التي ترتكبها الحركات المتطرفة ضد المدنيين الأبرياء، ونبه إلى أن أي انتهاك حقوق الإنسان باسم مواجهة الإرهاب خطأ جسيم، وسيكون له تبعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض