• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

خارج النص.. «نقاط سوداء» تلطخ «ثوب الأول» أخطرها مشاحنات اللاعبين ومستوى «القضاة»

«التحكيم» يتحول إلى «صداع مزمن» في رأس الأندية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

معتز الشامي (دبي) - لم يتخيل أشد المتشائمين، أن تفرز جولات الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، الموسم الحالي، كل هذا العدد من الظواهر والمشكلات والانتقادات التي ولدت «حالة خاصة» من «المشاحنات»، الأمر الذي أصاب بعض مسؤولي الأندية بالتوتر «تارة» أو القائمين على أمر اللعبة نفسها من اللجان المختلفة لاتحاد الكرة «تارة أخرى».

وتجسدت أبرز تلك الظواهر السلبية التي طفت على السطح، واستمر تأثيرها من جولة إلى أخرى، في تواضع مستوى التحكيم، انتشار حالة من عدم الرضا على المردود العام لمعظم «الأطقم التحكيمية»، وهو أصبح يشكل ظاهرة قائمة بذاتها تستحق الدراسة والتمحيص.

وتكررت شكوى الأندية مجتمعة من القرارات التحكيمية العكسية، وذلك في كل مباراة على حدة، رغم الجهود التي بذلتها اللجنة في تطوير القدرات الفنية لـ «قضاة الملاعب» هذا الموسم، التي بدأت بمعسكر إعداد خارجي تبعته بسلسلة محاضرات فنية وتثقيفية مكثفة، وغيرها من الجوانب التي صبت كلها في «خانة» تطوير قدرات «التحكيم».

معاناة الأندية

وعانت الأندية أخطاء، غيرت مجرى بعض المباريات، كما سببت حالة من الشحن المعنوي والنفسي السلبي، وفي المقابل تحركت استوديوهات التحليل التحكيمية، لكشف القرارات العكسية، مما وتر الأجواء، وصعب من مهمة «القضاة» داخل الملعب في بعض الجولات، ونتج عن الأزمة تعدي إداري عجمان عبدالله أحمد على الحكم الدولي حمد الشيخ بسبب قراره باحتساب ضربة جزاء ضد فريقه في الثواني الأخيرة من مباراته مع الأهلي الجولة قبل الماضية.

وجاءت الواقعة تتويجاً لـ11 جولة من «الصراخ والعويل» والتوتر، المغلف بالانتقادات الإعلامية والآراء التحليلية اللاذعة والحادة، بخلاف سلسلة من الاتهامات المتبادلة والتصريحات المضادة، والدافع وراء كل هذا كان «مستوى التحكيم»، ظاهرة سنة سادسة احتراف بامتياز، حتى وصل عدد المحتجين على قرارات الحكام، منذ بداية الموسم، إلى 11 نادياً، وجهت انتقادات حادة في معظمها لقضاة ملاعبنا من أصل 14 نادياً تمثل الأندية المحترفة، لتصل نسبة المحتجين على قرارات الحكام إلى 80% من الأندية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا