• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

باحثون يجرون تعديلا اصطناعيا على خلايا بشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

أ ف ب

قال باحثون صينيون من جامعة "غوانغجو" الطبية إنهم استخدموا تقنية للتعديل الجيني، معروفة باسم "سي ار اي اس بي ار"، لإدخال تعديل اصطناعي على الخلايا البشرية وجعلها مقاومة لفيروس "اتش اي في" المسبب لمرض نقص المناعة المعروف اختصارا باسم "ايدز".

 هذا البحث، الذي نشرت نتائجه الأسبوع الماضي مجلة "جورنال اوف اسيستد ريبروداكشن اند جينيتيكس"، هو ثاني بحث علمي تنشر نتائجه يتناول التعديل الجيني لأجنة بشرية.

 وواجهت هذه الدراسة انتقادات جهات عدة اعتبرت أنها غير ضرورية وتفتقر للمبررات العلمية. كذلك حذر البعض بشدة من تبعات أخلاقية كبيرة لموضوع التلاعب بالمجين البشري.

 وقد أعلن العلماء الصينيون البارزون، الذين أجروا التعديل الجيني، ضرورة وضع البلاد معاييرها الخاصة وتشريعاتها في شأن البحوث المتصلة بالمجين البشري، على ما أفادت وسائل الإعلام الحكومية اليوم الأربعاء على وقع الجدل الأخلاقي الدائر حاليا إثر دراسة صينية في شأن أجنة بشرية معدلة جينيا.

 وقال عالم الأحياء المتخصص في الخلايا الجذعية في مستشفى الأطفال في بوسطن لمجلة "نيتشر" العلمية "يبدو أن هذا البحث لا يقدم معلومات إضافية" عما هو معلوم سابقا في هذا المجال.

  ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا