• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محامي المتهم بالتخابر لإيران: ما جاء به موكلي «سوالف»

المحكمة تدين المتهم بالانضمام للتنظيم السري وتصدر حكماً بسجنه 7 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

بدء أولى جلسات محاكمة مقيم عربي في قضية تخابر جديدة

يعقوب علي (أبوظبي)

أصدرت دائرة أمن الدولة، في المحكمة الاتحادية العليا أمس، حكماً بسجن المتهم محمد علي أحمد الشحي 7 سنوات، بعد إدانته في قضية الانضمام للتنظيم السري المقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 79 لسنة 2012 (جنايات أمن دولة) والذي سعى للاستيلاء على الحكم في الدولة عبر مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها، وذلك مع علمه بأغراضه وغاياته.

وأدين الشحي في القضية بعد سلسلة من الجلسات، كشف خلالها علاقته بالتنظيم السري المنحل من خلال عضويته في لجنة العمل الخيري، التي تمكنت من جمع مبالغ مالية تراوحت بين5 و8 ملايين درهم سنوياً، وذلك بعد أن استغلت انتساب اثنين من أعضائها لإحدى الجمعيات الخيرية الكبرى في الدولة لتحويل بعض الأموال لخدمة أنشطة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، مشيرة إلى أن المتهم نقل مبلغ 30 ألف دولار إلى رئيس اللجنة الهارب والمقيم في مملكة تايلاند بعد بدء عمليات التوقيف في حق المنظمين للتنظيم السري.

وكانت النيابة العامة أشارت إلى أن أفراد تلك الجماعة التي أطلقت على نفسها مسميات متعددة، كجماعة الإصلاح ودعوة الإصلاح، ثم جماعة الإخوان المسلمين، ارتدوا عباءة الدين بهدف التوغل في أجهزة السلطة، للوصول لسدة الحكم بمنهجية تستهدف فيها الفرد بتغيّبه عن فكره وثوابته ليتلاشى ولائه وانتمائه للدولة، فتتحول الجماعة لتمثل له الأهل والعشيرة والوطن، واستندت إلى المادة (180/ 2) من قانون العقوبات الذي نص على: «يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات من انضم إلى إحدى الجمعيات، أو الهيئات، أو المنظمات، أو التنظيمات المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة، أو تعاون معها أو شارك فيها بأية صورة، أو أمدها بمعونات مالية، أو مادية مع علمه بأغراضها».

ومن جهة أخرى حجز القاضي فلاح الهاجري رئيس دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا قضية التخابر لمصلحة «الجمهورية الإيرانية» للنطق بالحكم بجلسة 2 مارس المقبل، بعد أن استمعت لمرافعة الدفاع إضافة لمرافعة المتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض