• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفاة الفنان الكوميدي المصري سيد زيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

القاهرة (أ ف ب)

توفي الفنان الكوميدي المصري سيد زيان عن عمر يناهز 73 عاما في القاهرة بعد معاناة مع المرض اثر اصابته بنزيف في الدماغ قبل سنوات، بعدما اثرى الشاشة السينمائية والتلفزيونية والمسرح بالكثير من الأعمال، على ما افادت نقابة الفنانين المصريين.

وكتبت إيمان سيد زيان على صفحتها بموقع فيسبوك «البقاء لله والدي توفاه الله أسأل الله العلي القدير الرحمن الرحيم أن يدخله الفردوس الأعلى بلا حساب، والجنازة من جامع الحصري بأكتوبر بعد صلاة العصر مباشرة».

وأعلن سامح الصريطي وكيل نقابة الفنانين المصريين نبأ الوفاة صباح الأربعاء مشيرا الى ان "موعد الجنازة والتعازي لم يحدد بعد من قبل عائلته".

ولد سيد زيان عطية في محافظة الشرقية عام 1943 وشارك بأدوار صغيرة في مسرحيات وأفلام في نهاية الستينيات حتى كانت انطلاقته الحقيقية عام 1969 بدور لافت في مسرحية (سيدتي الجميلة) بطولة نجمي الكوميديا آنذاك فؤاد المهندس وشويكار.

وقد بدأ مسيرته الفنية في المسرح بعد أن عمل في قسم هندسة الطيران في القوات المسلحة حيث يقال إنه بدأ عمله في المسرح ضمن الفرقة العسكرية.

وشارك في عدة مسلسلات تلفزيونية، أهمها مسلسل "عمر بن عبدالعزيز" و"الفرسان" و"المال والبنون" و"التوأم" و"الراية البيضا".

وغاب زيان عن الساحة الفنية لبضع سنوات إثر تعرضه لنزيف في الدماغ أصابه بالشلل وتحسن وضعه في الفترة الأخيرة وبدأ يتحرك بمساعدة عصا.

ومن أبرز المسرحيات التي شارك في بطولتها "بمبة كشر" و"العسكري الأخضر" و"الفهلوي" و"مين ما يحبش زوبة".

ومن أعماله السينمائية، "المتسول" إلى جانب عادل إمام و"ليلة ساخنة" مع الراحل نور الشريف و"العمالقة" و"وكالة البلح" مع محمود ياسين و"الوزير جاي" و"البيه البواب" و"أبناء الصمت" و"شوارع من نار" و"عفوا أيها القانون" و"الجراج".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا