• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

6 طرق تديم المحبة والعشرة الطيبة بين الأزواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

إذا شعرت بأية تغيرات تطرأ على علاقتك بزوجتك، فإن ذلك يعود لأسباب متعددة منها الاجتماعي والمعيشي، ووفقاً لدراسة حديثة أجراها مركز "بيو للاستشارات والأبحاث". فإن كثراً من الأزواج يشيرون إلى عدم اقتناعهم بشريكهم وذلك نابع من عدم قدرة الزوجين على الحديث صراحة حول مشاكل العلاقة الزوجية التي تطرأ عليهم، كما أن كثيراً من الزوجات تفقد اهتمامها بنفسها بعد الزواج وفقاً للدراسة، وهو ما يفاقم العلاقة ويأخذها لمنحدر صعب.

ويقول كروس دونوغو خبير العلاقات الاجتماعية إن العديد من الأزواج لا يجرون محادثات مباشرة وصريحة حول علاقتهم الزوجية ويستمرون في الابتعاد حتى يصلون لمرحلة الطلاق، إذا لم يتم تدارك الموقف قبل فوات الأوان.

ونقدم لكم اليوم مجموعة من المبادرات التي ستعيد البريق لعلاقاتكم وتبث الدفء مجدداً في قلوبكم مع أزواجكم، والتي يعرضها موقع Bustle المتخصص في العلاقات والتنمية البشرية، وهي كما يلي:

1- عبروا عن اهتمامكم بالآخر .. وبشدة:

من أسهل الأشياء أن يأخذ أحد الزوجين الآخر في عالم آخر من الجاذبية والتألق، ذلك في بداية العلاقة الزوجية، ولكن .. ماذا يحدث بعدما يخبو ذلك الألق؟ هنا تتطلب العلاقة الزوجية بث الروح فيها من جديد؟ أحد الزوجين يشعر بالإهمال أو الفتور ومطلوب من الطرف الآخر أن يبدي لقرينه اهتماماً زائداً عما كان ليؤكد له استمرارية العلاقة.

وتقول أخصائية علم النفس سوزان كراوس إن أموراً بسيطة قد تُحدِث الفرق في العلاقة، حضن قوي من الزوج لزوجته أو العكس حين العودة للمنزل، أو أية هدية رمزية بسيطة حتى لو كانت شراء الآيس كريم المفضل للطرف الآخر من البقالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا