• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مكرمة من أوباما: إعفاء 400 ألف طالب معاق من ديون بـ7,7 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

الاتحاد نت-مصطفى أوفى

تخطط إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لشطب 7,7 مليار دولار من الديون الفيدرالية التي استفاد منها حوالي 400 ألف طالب أميركي معاق بشكل دائم، بحسب صحيفة "اندبندنت".

وبموجب القانون، فإن أي طالب مصاب بإعاقة كبيرة مؤهل للاستفادة من شطب الديون الفدرالية التي يستفيد منها لإكمال دراسته. وقد اتخذت الإدارة الأميركية خطوات قبل أربع سنوات لجعل هذا الأمر أكثر سهولة من خلال السماح للأشخاص المصابين بإعاقة شاملة ودائمة باستخدام الضمان الاجتماعي لتقديم طلب الإعفاء. وتأخذ وزارة التربية على عاتقها مسؤولية تحديد الأشخاص المقترضين المؤهلين وتوجيههم إلى الخطوات الواجب اتباعها لشطب ديونهم.

وقال تيد ميشال مساعد كاتب الدولة للتربية في بيان "الكثير من المقترضين المؤهلين كانوا يقعون في هذه الهاوية غير مدركين أنهم مؤهلون  لهذا العون". وأضاف "الأميركيون الذين يعانون من إعاقات لهم الحق في مساعدة القرض الطلابي. نحتاج لتسهيل الإجراءات لجعل ذلك أكثر سهولة وأقل مشقة عليهم للحصول على الاستفادة التي يستحقونها".

بالعمل مع هيئة التأمين الاجتماعي، حددت الوزارة المقترضين الذين يتلقون مكافأة الإعاقة ويحملون عبارة "لا يتوقع تحسن طبي"، التي تشير إلى أنهم مؤهلون للإعفاء.

واعتبارا من الأسبوع المقبل، سيتلقى المقترضون الذين تم تحديدهم رسائل من الحكومة الفدرالية تشرح لهم الخطوات التي يحتاجونها للاستفادة من الإعفاء.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا