• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«سيتي سكيب أبوظبي» يناقش الفرص الاستثمارية الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يناقش مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي بيئات استثمارية جديدة، في اليوم الأول من معرض سيتي سكيب أبوظبي الذي يقام في الفترة ما بين 18 و20 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وبالنظر إلى وجود خمس مناطق حرة في أبوظبي، يعتقد كرايج بلامب، مدير الأبحاث لدى شركة جيه إل إل وأحد مديري جلسات المؤتمر، بأن مفهوم المناطق الحرة بحاجة إلى مزيد من التطوير من أجل دعم قطاعات العقارات السكنية والمكتبية والتجارية والمستودعات في العاصمة.

وقال بلامب: «ينبغي تطوير مناطقها الحرة الحالية بشكل أكبر وأوسع، ودراسة إطلاق مزيد من المناطق الحرة للقطاعات التي تسعى لتشجيعها وفقاً لرؤية العام 2030».

وأوضح بلامب أن المناطق الحرة تسهم في استقطاب مزيد من الاستثمارات وفرص التوظيف نظراً لكونها تشكِّل مراكز تجمع لأنشطة متشابهة، وبالتالي تسهل وجود بيئة تشريعية أكثر بساطة، إلى جانب انخفاض تكلفة التشغيل ومنح الشركات حرية أكبر.

وأضاف: «تمر الأسواق حالياً في دورة طبيعية تماماً لأي قطاع عقاري في العالم. وبالنسبة للمشترين الذين يتطلعون إلى قطاع العقارات كفرصة استثمارية طويلة الأمد، فإن الوقت الآن هو الأمثل للشراء. وفيما تحقق أسواق العقارات الإماراتية نمواً ونضجاً، تنخفض نسبة التطاير في القطاع مما يجعل العائدات أكثر استقراراً وأسهل في التنبؤ، وبالتالي إمكانية استقطاب مزيد من المستثمرين».

كما يناقش مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي، الذي يقام بالتعاون مع جيه إل إل، التوجهات الناشئة التي تعمل على صياغة ملامح الفرص الاستثمارية في قطاع الضيافة بأبوظبي من جديد، مع التركيز بشكل خاص على المشاريع الضخمة المقبلة، والتي ستتيح فرصاً جديدة للمعنيين والمستثمرين.

ويوفر معرض سيتي سكيب أبوظبي منصة مثالية للمستثمرين للعثور على الفرص الاستثمارية عبر كل المستويات السعرية بالمنطقة، بالإضافة إلى استعراض أحدث التطورات العالمية فيما يجتمع أكثر من 130 عارضاً من جميع أنحاء العالم لاستعراض منتجاتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا