• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

توقعات بنمو %5 العام الحالي

16 مليون زائر لـ«مارينا مول» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بلغ إجمالي زوار مركز «المارينا مول» التجاري، خلال عام 2016، أكثر من 16 مليون زائر، مع توقعات بنمو الزوار خلال العام الجاري بنسبة 5%، حسب جهاد ديراني رئيس قطاع التأجير في مارينا مول - أبوظبي.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد»: إن التوسعة الجديدة للمول «ملحق جديد» تضيف 122 ألف متر للمساحات المخصصة للتأجير في 5 طوابق، لتبلغ المساحة الإجمالية للمركز التجاري 357 ألف متر مربع، مقابل 235 ألف متر مربع حالياً.

وأرجع ديراني الزيادة المتوقعة للزوار إلى افتتاح فندق «فيرمونت» المجاور، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من الملحق الجديد لـ «المارينا مول»، البالغة تكلفته 3 مليارات درهم في سبتمبر 2019، فيما سيتم إنجاز عملية التحسينات للطابق الثاني من المركز الحالي بنهاية 2017، التي تتضمن 24 مطعماً، بتكلفة 45 مليون درهم.

وتشمل خطة التوسعة الجديدة، الجزأين الشمالي والجنوبي من المول، إضافة إلى ذلك، يعمل مارينا مول - أبوظبي على تسهيل وصول الزوار. وأشار ديراني إلى أن نسبة الحجز في التوسعة الجديدة بلغت 35%، وتضم 300 محل مع سينما ومناطق ترفيه متنوعة، مشيراً إلى نسبة المطاعم تشكل 13% من إجمالي المول، ونسبة الترفيه 15%، والنسبة نفسها في الملحق الجديد للمركز.

وأوضح ديراني، أن الملحق الجديد المقام على مساحة 120 ألف متر مربع، من تصميم شركة DP المعمارية، الرائدة عالمياً في مجال الهندسة المعمارية، ومقرها سنغافورة، التي سبق لها تصميم دبي مول.

وتابع ديراني: «ستتم إضافة العديد من العلامات التجارية الفاخرة والراقية، وتطوير باحة المطاعم على الطراز العالمي، ليستمر الوجه الأول للتسوق في أبوظبي في تقديم تجربة تسوق رائعة وفريدة من نوعها تناسب جميع الأذواق»، منوهاً بأن «المارينا مول» يعد أحد أكثر الوجهات التسويقية المتميزة في العاصمة، ويتبع للشركة الوطنية للاستثمار.

وينضم إلى المنطقة أيضاً فندق ومنتجع فيرمونت التابع لسلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت العالمية، المقرر افتتاحه العام الجاري، ومن بين التطورات في المنطقة أيضاً متنزه المارينا أبوظبي، وهو ممشى مطل على واجهة بحرية جميلة، ويشمل مدرجاً، ومزيجاً انتقائياً من المطاعم، وخيارات ترفيهية ونشاطات، ومهبطاً للطائرات، ومسجداً.

ويضم مارينا مول ـ أبوظبي أكثر من 400 متجر متخصص في الموضة، والإلكترونيات، والأثاث والأدوات المنزلية، إضافة إلى صالة عرض سيارات مرسيدس بنز الإمارات، ومتاجر التجزئة الـ«سوبرماركت» الـ«هايبرماركت» «كارفور»، والخدمات المصرفية والمالية المتنوعة، فضلاً عن مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تناسب مختلف التطلعات، وأبرزها المطعم الدوار الذي يقع في قمه برج المارينا، والذي يعادل ارتفاعه مبنى مكوناً من 30 طابقاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا