• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انخفاض أسعار البنزين لأقل مستوى منذ 12 عاما .. في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

واشنطن- (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن الأمريكيين سيستمتعون خلال فصل الصيف بأقل أسعار للبنزين منذ 12 عاما في مثل هذا الموسم من كل عام حيث يبلغ سعر الجالون أعلى قليلا من دولارين.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن سعر الجالون خلال الصيف الحالي سيكون أقل بمقدار 59 سنت مقارنة بالصيف الماضي وأقل بمقدار 55ر1 دولارا عن سعر الجالون عام 2014 عندما كانت أسعار النفط في ذروتها وأعلى من 100 دولارا للبرميل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن الطلب على البنزين خلال الصيف الحالي سيزيد بنسبة 4ر1% عن العام الماضي ليصل إلى مستوى قياسي.

وقال آدم سيمنسكي مدير إدارة معلومات الطاقة في بيان عبر البريد الإلكتروني إن انخفاض أسعار البنزين واستمرار نمو سوق العمل سيساهم في زيادة معدلات سفر الأمريكيين وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على البنزين إلى مستوى قياسي خلال الصيف الحالي. "ومن المتوقع أن توفر الأسرة الأمريكية العادية حوالي 350 دولارا من قيمة فاتورة البنزين خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي".

يأتي ذلك فيما قال ميشيل جرين المتحدث باسم اتحاد "أيه.أيه.أيه" وهو أكبر اتحاد للسيارات في الولايات المتحدة إن الأمريكيين قد يوفرون ما يصل إلى 15 مليار دولار من قيمة فاتورة البنزين خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس المقبلة مقارنة بقيمة فاتورة البنزين خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا