• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م

محاكمة «هاكر» لاختراقه أمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

السيد حسن (الفجيرة)

تمكن «هاكر»، يعمل في إحدى الدوائر الحكومية بالشارقة خبير أمن معلومات، من اختراق نظام قاعدة البيانات السرية لإحدى الشركات الكبرى في الفجيرة، بحسب قرار الإحالة من النيابة العامة بالفجيرة.

وتمكن «الهاكر» من اختراق نظام المعلومات الإلكتروني ما يزيد على 15 مرة متتالية، وعلى أيام متعاقبة لمجموعة الشركات، وقد نجح المتهم في تعطيل نظام العمل في إحدى المؤسسات الصحية التابعة للشركة، كما تمكن من تخريب بعض الملفات والمعلومات، في سابقة هي الأولى من نوعها في الفجيرة.

واستمعت أمس محكمة جنايات الفجيرة برئاسة المستشار محمد الحارثي، وعضوية المستشارين شيخ بن داهي ومحمد صالح، لأقوال المتهم في القضية، وقد نفى تماماً التهمة.

وذكر أنه تعرض لضغوط من الشرطة والنيابة العامة للإدلاء بأقواله في المحضرين، وأنه أجبر عليها بشكل مباشر، وأنه يعمل كخبير في أمن المعلومات، ومن الطبيعي أن يكون لديه بعض الأقراص المدمجة التي تحتوي على برامج الحماية والاختراق.

وأنكر المتهم علمه بالرقم السري واسمه على اللاب توب الخاص به، وهو ذات الاسم والرقم السري الذي توصلت إليه شرطة الفجيرة بالتعاون مع إحدى الشركات المختصة، وأرجأت المحكمة القضية إلى جلسة يوم 3 مايو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا