• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

30 مليون درهم قيمة صفقات وقعتها شركات محلية

غرفة أبوظبي تشيد بنتائج زيارة وفدها الاقتصادي إلى قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) ـ أشادت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالنتائج الإيجابية التي حققتها زيارة وفدها الاقتصادي إلى قطر الشهر الماضي، وأسفرت عن توقيع شركات محلية لعقود بقيمة 30 مليون درهم مع نظيرتها القطرية.

ونظمت الغرفة أمس الأول، حفلاً لتكريم ممثلي الشركات والمؤسسات التي شاركت في الزيارة، وحضر حفل التكريم كل من محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة، ومحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الأعمال والاتصال، وممثلي ورؤساء ومديري شركات عاملة في الإمارة.

وقال سعيد راشد الظاهري عضو مجلس إدارة الغرفة، رئيس وفد أبوظبي الاقتصادي لدولة قطر، إن الزيارة شكلت فرصة مميزة لتعريف مجتمع رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية في قطر، بالفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة أبوظبي، وبما يسهم في توطيد علاقات التعاون بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في البلدين.

وأضاف أن النجاح الذي حققه الوفد يعود إلى ما تتمتع به الشركات والمؤسسات الوطنية من سمعة طيبة، وما تقدمه من خدمات ومنتجات متميزة، إضافة إلى الخبرات الكبيرة التي تملكها الشركات العاملة في الدولة في شتى القطاعات والمجالات، مما ساهم في توقيع عدد من الشركات لعقود مع نظيرتها القطرية لتوسيع أعمالها وافتتاح فروع ومنافذ بيع لها في أسواق قطر.

وأوضح أن الشركات الوطنية وقعت اتفاقيات مع الشركات القطرية لتعاون طويل الأمد، بما يسهم في تعزيز وجودها في الأسواق القطرية والتوسع في تسويق خدماتها ومساهمتها في توفير المشاريع التي من شأنها أن تسهم في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة في البلدين الشقيقين.

وشارك في وفد الغرفة إلى قطر ممثلو نحو 30 شركة محلية تعمل في قطاعات خدمات حقول النفط والغاز، والمصارف والصناعة والمالية والمصرفية وشركات التأمين، والاستثمار والبنية التحتية والمقاولات، والأدوية والصناعات الغذائية، وبلغت قيمة العقود والصفقات التي وقعتها الشركات المحلية مع نظيرتها القطرية نحو 30 مليون درهم.

وأكد الظاهري حرص غرفة أبوظبي على مواصلتها دعم الشركات والمؤسسات الوطنية من خلال فتح أسواق جديدة لمنتجاتها وخدماتها في الأسواق الخليجية والإقليمية والعالمية. وتوجه بالشكر إلى ممثلي الشركات والمؤسسات التي ساهمت بشكل فعال في تحقيق أهداف زيارة قطر، ومنها دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي ومنطقة خليفة الصناعية “كيزاد” والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة “سيلز فورس”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا