• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

1200 رخصة لممارسة النشاط بالإمارة

تصنيف جديد لشركات إدارة المرافق في دبي نهاية عام 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

يوسف العربي (دبي) - تعتزم مؤسسة التنظيم العقاري في دبي «ريرا»، إعداد تصنيف جديد لشركات إدارة المرافق في الإمارة قبل نهاية 2014، بحسب جمال عبدالله لوتاه رئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (MEFMA).

وأكد لوتاه في تصريحات على هامش “المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق 2013” الذي بدأ فعالياته في دبي أمس، أن التصنيف الذي يطبق للمرة الأولى في دول الخليج يهدف إلى تنظيم السوق ومكافحة السوق الرمادية.

وأشار إلى وجود 1200 شركة لإدارة المرافق في دبي تتنوع بين الشركات الكبرى، والشركات الصغيرة ذات الإمكانات الفنية والطاقات الاستيعابية المحدودة.

وأضاف أن التصنيف المزمع إقراره يهدف إلى فرز دقيق لهذه الشركات للوقوف على حقيقة إمكاناتها وضمان التزامها بالمعايير المهنية المطبقة في القطاع.

وأكد لوتاه أن 40% من المباني والعقارات في الدولة تدار من قبل شركات متخصصة مقابل 60% من المباني والمنشآت تتم إدارتها استناداً إلى الجهود الذاتية أو من خلال الشركات الصغيرة في إنجاز عمليات الإدارة والصيانة، وهو الأمر الذي يؤثر على جودة هذه الخدمات وفعالياتها لافتقار الشركات الصغيرة إلى الخبرات والتخصصات اللازمة.

وأضاف أن نسبة المباني المدارة من قبل شركات إدارة مرافق متخصصة، ترتفع في بعض الدول المتقدمة مثل أستراليا لتصل إلى نحو 70%، وهو الأمر الذي يؤكد أن لدى شركات إدارة المرافق في الدولة فرصة حقيقية لمضاعفة أعمالها خلال السنوات المقبلة من خلال استقطاب شريحة من الملاك إلى منظومة إدارة المرافق من خلال الشركات المعتمدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا