• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحاد النسائي» يشارك بحلة ذكية وإلكترونية

«الإنجازات الحكومية».. الإبداع سيد الموقف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

تحرير الأمير، آمنة الكتبي (دبي)

واصل معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2016 فعاليته بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار «حكومات محلية.. إنجازات عالمية»، بمشاركة 61 جهة حكومية، بينها 32 من حكومة دبي و5 جهات اتحادية و24 جهة دولية.

كما شهد اليوم الثاني للمعرض دورات تدريبية في جناح الإدارة العامة للدفاع المدني لطلبة المدارس خلال فعاليات المعرض، ناقشت سبل توعية أفراد المجتمع، منهم طلبة المدارس، حول السبل الناجحة للتعامل مع الحالات الطارئة بمختلف مجالاتها ومنها الحرائق، وتفاعل الحضور في مساحة المختبر الذكي لحلول الشباب المبتكرة، وهي عبارة عن زاوية مخصصة بمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، يقوم الطلبة فيها بعرض مشاريعهم وتوضيحها. كما يتيح «المختبر الذكي» للطلبة المشاركة في جهود الابتكار التي تبذلها الحكومة، وتفعيل دورهم بالمساهمة في تطوير المدينة وتحقيق الرفاهية لكل من يعيش فيها.

ودشن سامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان الموقع الإلكتروني للمؤسسة بحلته الجديدة خلال مشاركة المؤسسة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2016.

وقال طلال محمد أحمد آل علي مدير أول إدارة الخدمات الذكية بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، إن المؤسسة قامت بتصميم الموقع بحيث يتيح للمتعامل الوصول إلى جميع الخدمات بكل يسر وسهولة، سواءً عن طريق القائمة الرئيسة أو القائمة الجانبية أو عن طريق محرك البحث، كما تم تصميمه بما يتناسب مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يحتوي على عدد من المميزات التي تخدم مختلف شرائح ذوي الإعاقة لضمان تمكنهم من تصفح الموقع بسهولة والوصول إلى الخدمات والمعلومات.

وقال آل علي، إن المؤسسة راعت في تصميم الموقع تطبيق معايير حكومة دبي الذكية للمواقع الإلكترونية، شبكة الويب العالمية «W3C» والمعايير العالمية الصادرة عن رابطة، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض