• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وزير يمني: دول تمدنا بأسباب الموت وأخرى بالحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

صنعاء (الاتحاد)

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، محمد الميتمي، إن هناك دولا تمد بلاده «بأسباب الموت»، فيما «دول أخرى تمدنا بأسباب الحياة»، وذلك لدى تدشينه أمس في صنعاء حملة خاصة بمعونة غذائية عاجلة مقدمة من عاهل السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وأحبطت السلطات اليمنية في السنوات الثلاث الماضية شحنات أسلحة إيرانية وتركية كانت في طريقها عبر البحر إلى البلاد المضطربة منذ عام 2011.

وقال الوزير الميتمي إن «الشعب اليمني لن ينسى الوقفة الأخلاقية الكريمة لأشقائنا وأهلنا في المملكة العربية السعودية» التي قدمت في الفترة الماضية معونات نفطية وغذائية ومالية لتفادي انهيار الاقتصاد اليمني بسبب الاضطرابات الحالية.

وأكد دور السعودية المحوري في دعم اليمن الذي قال إنه يحتاج مساندة ودعم كافة دول الخليج العربية لتجاوز «الظروف العصيبة التي يمر بها».من جانبه، اكد السفير السعودي بصنعاء، محمد سعيد آل جابر، حرص خادم الحرمين الشريفين «بأن تكون المملكة السند الذي يقف في السراء والضراء مع الشعب اليمني»، مشيدا بالجهود التي يقوم بها الرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، لإخراج اليمن من أزماته الراهنة واستكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا