• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

المغرب: اعتقال عنصرين من «داعش» خططا لعمليات إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

الرباط (وكالات)

أعلنت السلطات الأمنية المغربية أمس، اعتقال شخصين وصفتهما بأنهما «مواليان لتنظيم داعش» وكانا ينشطان بمدينة الدار البيضاء.

وذكرت وزارة الداخلية المغربية في بيان أن المشتبه فيهما «خططا لتنفيذ عمليات إرهابية بالمغرب باستعمال متفجرات» مضيفة أن «الموقوفين شرعا في اقتناء معدات تدخل في صناعة العبوات الناسفة». وأشار البيان إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهما إلى العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهما تحت إشراف النيابة العامة المتخصصة.

وأسفرت هذه العملية، وفق البيان، عن «مصادرة أسلاك نحاسية، وجهاز لقياس الحرارة وبطاريات كهربائية، وقارورة تحتوي على سائل مشبوه وكيس به مسحوق، ومعدات أخرى يشتبه في استعمالها في صناعة العبوات المتفجرة».

وفي سياق آخر، حكمت محكمة استئناف مغربية على الفرنسي توما غالي بالسجن 4 سنوات مخفضةً حكماً بالسجن 6 سنوات صدر بحقه عن محكمة ابتدائية بعد إدانته بالانتماء إلى خلية «إرهابية»، بحسب ما أوردت الصحف المحلية أمس. وصدر الحكم مساء أمس الأول عن محكمة الاستئناف في سلا قرب الرباط، مخفضاً بسنتين عقوبة غالية، بحسب ما أفادت صحفية حضرت جلسة النطق بالحكم. وكان توما غالية يحاكم منذ أكتوبر أمام محكمة الاستئناف في سلا، حيث هو مسجون حالياً.