• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

المجلس الاقتصادي المشترك يحدد 3 مجموعات عمل لتسريع وتيرة الشراكة

10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين أبوظبي واليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

يوسف البستنجي (أبوظبي) – وقع مجلس أبوظبي ـ اليابان الاقتصادي أمس في أبوظبي وثيقة تعاون بهدف تفعيل دور ثلاث مجموعات عمل مشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والبنية التحتية والتعليم وتنمية الموارد البشرية، إلى جانب 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم جمعت بين جهات حكومية وشبه حكومية من الطرفين.

ووقع وثيقة التعاون على هامش ملتقى أبوظبي ـ اليابان الاقتصادي معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وعن الجانب الياباني تاداتسونا كودا - الرئيس المشارك في المجلس، بحضور معالي توشيمتسو موتيغي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.

واتفق الجانبان في الوثيقة على تسريع وتيرة الأعمال بين شركات أبوظبي واليابان، وتحديد احتياجاتها، من خلال تعزيز الاتصالات على المستوى الرسمي بين البلدين.

كما تم تعيين لجنة تسيير في كل مجموعة عمل لمناقشة وتنسيق أنشطة المجموعات.

وتضمنت الوثيقة العمل على زيادة عدد البعثات التجارية، والحلقات الدراسية، والمؤتمرات، والدراسات المشتركة بين البلدين والتي يتم تنظيمها من قبل الجهات الحكومية في أبوظبي واليابان وخاصة دائرة التنمية الاقتصادية ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط.

إلى ذلك، وقعت جهات حكومية وشبه حكومية من أبوظبي واليابان 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات البحوث والدراسات والتعليم والصحة والطاقة والاستثمار وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا