تحت رعاية قرينة حاكم عجمان

اعتماد نتائج مسابقة جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أكتوبر 2007

علي الهنوري

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم عجمان سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين رئيسة مجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم اعتمد مجلس أمناء الجائزة في اجتماعه الأخير، نتائج المسابقة التي اشترك فيها 126 متسابقاً من دول مجلس التعاون الخليجي. وقد قام بتقييم الأعمال المشاركة 28 أستاذاً من جامعة الإمارات والجامعات الخليجية وبعض المؤسسات العلمية والتعليمية، وبلغ عدد الفائزين بجوائز مسابقة جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم لهذا العام 25 فائزاً من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. وجاءت النتائج على النحو التالي:

أولاً: مستوى الباحثين من وحدة البحوث العلمية: موضوع ''الحياة الفطرية في دول الخليج العربي وطرق إنمائها''، وقد حصل على الجائزة الأولى عبدالنبي أحمد هلال من دولة البحرين وقيمتها 12000 درهم، والجائزة الأولى مكرر د. سمير السيد حسن غويبة من دولة الإمارات ( 12000) درهم والجائزة الثانية محمد عبدالقادر الفقي من دولة الكويت (8000 درهم). وفي الدراسات التربوية: موضوع ''التدريس باللغات الأجنبية وأثرها على العملية التربوية'' فازت بالجائزة الأولى سحر حمدي العوضي من المملكة العربية السعودية (12000 درهم) والثانية د. بهاء الدين محمد مزيد من دولة الإمارات (8000 درهم) وفي الدراسات الأدبية: فازت بالجائزة الثانية نجيبة شيبة حسن الشيبة من المملكة العربية السعودية (3000 درهم) وفي الشعر الشعبي فاز بالجائزة الأولى عبدالعزيز بن طالب السعدي من سلطنة عمان (5000 درهم) والثانية صالحة حسن الأسمري من المملكة العربية السعودية (3000 درهم) والثانية مكرر عتيق خلفان سالم الكعبي من الإمارات.

وفي مجال القصة القصيرة: حجبت الجائزة الأولى، وفازت بالجائزة الثانية منيرة سالم أحمد الكيومي من دولة الإمارات (3000 درهم). وفي مستوى طلاب المرحلة الثانوية والجامعية: فاز بالجائزة الأولى في مجال القصة القصيرة حمد بن سنان بن حمد الغيثي من سلطنة عمان (4000 درهم) والثانية نوف محمد يعقوب كيسري من دولة الإمارات (3000 درهم)، والثالثة علي بن سالم بن محمد الغافري من سلطنة عمان (2000 درهم)، وفاز بالجائزة الأولى في مجال الشعر الفصيح أشرف بن حمد بن حمود العاصمي من سلطنة عمان (4000 درهم) والثانية ماجد بن حمدان بن علي الندابي من سلطنة عمان (3000 درهم) والثالثة سعد بن ثقل العجمي من دولة الكويت (2000 درهم)، وفي الشعر الشعبي فاز بالجائزة الأولى إبراهيم عبدالله محمد الفزاري من سلطنة عمان(4000 درهم)، والثانية هدى عبدالرزاق العمادي من دولة قطر (3000 درهم) والثالثة فهد بن ظاهر البلوشي من سلطنة عمان 2000 درهم. وفي مجال البحث الثقافي العام: موضوع ''الإعجاز العلمي في القرآن'' فازت بالجائزة الأولى نورة سالم عبيد الحفيتي من دولة الإمارات (4000 درهم) والثانية رحمة بنت حمود العوفي من سلطنة عمان (3000 درهم) والثالثة عائشة بنت عيسى البلوشي من دولة الإمارات (2000) درهم. وفي موضوع ''الأنشطة الشبابية في المؤسسات التربوية بدول مجلس التعاون الخليجي.. الواقع والطموحات ''حجبت الجائزة الأولى وفازت بالجائزة الثانية زينب بنت علي السيابي من سلطنة عمان (3000 درهم) والثالثة محمد ضياء الدين عطية من المملكة العربية السعودية (2000 درهم)، وفي موضوع ''حملات التشويه لشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وكيفية الرد عليها'' حجبت الجائزة الأولى والثالثة وفاز بالثانية محمد سمير السيد حسن غويبة من دولة الإمارات (3000 درهم) وفي موضوع ''استخدام التقنية الحديثة وأثرها على الشباب'' لم يشارك أحد.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري