• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

الإمارات تدشن آباراً ارتوازية جديدة في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

المكلا، الرياض (وام، وكالات)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس عملية التشغيل في البئر السادسة بحقل زمن في منطقة فوة غرب مدينة المكلا اليمنية. وقال رئيس فريق الهلال الأحمر في حضرموت عبدالله المسافري إن تنفيذ المشروع يأتي في إطار اهتمام الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم أفضل الخدمات لهم. وأضاف أن هذا المشروع سيعزز ويرفع من الكميات المنتجة من حقل آبار منطقة زمن الذي سيوفر كميات إضافية لسكان غرب المكلا عما هو عليه حاليا في حقل آبار فلك والذي مولته هيئة الهلال الأحمر في السابق بتوقيع اتفاقية حفر وتشغيل 5 آبار ارتوازية جديدة.

وأشاد نائب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في المكلا خالد بامعروف بتعاون هيئة الهلال الأحمر وتمويلها حفر وتشغيل 6 آبار ارتوازية جديدة في حقل فلك وزمن المائي شرق وغرب المكلا لتحسين منظومة المياه في المنطقة. معبرا عن شكره وتقديره للإمارات حكومة وشعبا على الاهتمام بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية بحضرموت. وأشار إلى أن نوعية المياه في البئر الذي تم تدشين الضخ فيه نوعية عذبة ونقية وتم إجراء الفحوصات عليها في المختبرات والتأكد منها صحيا وبيئيا.

وكانت هيئة الهلال الأحمر شغلت 5 آبار ارتوازية جديدة للمياه في حقل فلك شرق مدينة المكلا، واستكملت كافة الأعمال المدنية وربطتها بالمضخات إلى جانب تشغيل بئر حقل زمن المائي غرب المكلا في إطار جهودها المتواصلة والحثيثة لتوفير المياه النقية للمواطنين وضمن حزمة من مشاريع البنية التحتية التي تدعمها في ساحل حضرموت.