• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الرميثي يطلع على جهود شرطة أبوظبي في «مكافحة المخدرات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

قام معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، واللواء مكتوم الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، بزيارة ميدانية إلى قسم مكافحة المخدرات للاطلاع على الجهود المبذولة من أجل وقاية المجتمع من آفة المخدرات، والاستراتيجيات المعتمدة لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات، وما تتركه من آثار مدمرة على الفرد والمجتمع.

واطلع معاليه على البرامج والمبادرات الموضوعة من أجل اعتماد أفضل الوسائل والآليات الهادفة إلى أداء المهام والواجبات، وفق أعلى مستويات الجودة، والرؤى المستقبلية لتفعيل آليات التواصل المجتمعي والتركيز على تحصين الشباب وتكثيف مبادرات التوعية المجتمعية الميدانية، ووصولها إلى المدارس والجامعات والنوادي الرياضية وتجمعات الشباب لزيادة الوعي المجتمعي بتحصين الشباب من آفة المخدرات.

واستعرض الرميثي إحصاءات ودراسات تحليلية لقسم مكافحة المخدرات، ومؤشرات الأداء التي تتماشى مع الاستراتيجية العامة لشرطة أبوظبي في الوقاية من الجريمة والعمل على مكافحتها، وتفعيل الدور المجتمعي لتعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع.

وتسلم معاليه كتابين من تأليف ضابطين من مرتب قسم مكافحة المخدرات تتناولان أخطار المخدرات على الفرد والمجتمع، وتحصين الشباب ووقاية المجتمع.

وأشار الشريفي، إلى أن تحصين المجتمع من آفة المخدرات يأتي في مقدمة أولويات شرطة أبوظبي، وتسعى وبشكل مستمر الى تسخير كافة الإمكانيات من أجل وقاية المجتمع، وتحصين الشباب من الوقوع ضحايا تلك الآفة التي باتت تمثل أكبر المخاطر على المجتمعات حول العالم، ويعتمد نجاح الخطط والبرامج الموضوعة لمكافحة هذه الآفة على مدى تعاون الجمهور ووعي كافة القطاعات المجتمعية بالمخاطر التي تجرها المخدرات على الفرد ومحيطه.

حضر اللقاء، العميد الدكتور راشد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، والمقدم طاهر الظاهري، رئيس قسم مكافحة المخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا