• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلجيكا توقف 3 في إطار اعتداءات باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

بروكسل (وكالات)

أعلنت النيابة الفيدرالية البلجيكية توقيف ثلاثة أشخاص إثر مداهمة صباح أمس في ضاحية اوكل في بروكسل في إطار الشق البلجيكي من التحقيق في اعتداءات 13 نوفمبر في باريس. وأوضحت النيابة المكلفة شؤون الإرهاب في بلجيكا في بيان مقتضب :«في إطار التحقيق الذي فتحته النيابة الفيدرالية إثر اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015 تم القيام بمداهمة هذا الصباح في شارع ستالي في أوكل. أُوقف ثلاثة أشخاص واقتيدوا للاستماع إلى إفاداتهم».

وأضافت النيابة أن قاضي التحقيق سيقرر اليوم الأربعاء « هل سيبقيهم قيد الحجز» معلنة في الوقت نفسه أنها «لن تعطي أي معلومات أخرى أو توضيحات إضافية بخصوص نتائج المداهمة».

وقد اتجه التحقيق حول اعتداءات باريس سريعا إلى بلجيكا التي يتحدر منها غالبية المهاجمين. ووجه القضاء البلجيكي التهم الى 14 شخصا حتى أمس الثلاثاء بينهم عشرة لا يزالون قيد الحجز الاحتياطي في إطار التحقيق.

وأوقف أربعة أشخاص من المقيمين في بلجيكا، في إيطاليا والجزائر وتركيا والمغرب.

ويؤكد اعتقال محمد عبريني الذي يشتبه في أنه أحد مدبري هجمات باريس واعترف أنه الرجل الذي ظهر في كاميرات مطار بروكسل قبل الاعتداءات في 22 مارس، الأسبوع الماضي، الروابط الوثيقة بين الهجومين.

واعتداءات بروكسل التي نفذت في مطار العاصمة البلجيكية ومحطة المترو مالبيك في حي المؤسسات الأوروبية أوقعت 32 قتيلا و340 جريحا.

وكانت النيابة أعلنت في وقت سابق أمس أن هذا التحقيق يتواصل «بشكل فعال، ليلا نهارا» وأشارت الى توجيه التهم الى رجلين بـ«المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية».

والأحد الماضي أكدت النيابة الفيدرالية البلجيكية أن خلية بروكسل الإرهابية كانت تنوي الضرب في باريس مجددا، الا أنها قررت بعد أن شعرت باشتداد الخناق عليها، الضرب في بروكسل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا