• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

مقتل 5 جنود أتراك و30 مسلحاً كردياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

ديار بكر، تركيا (وكالات)

قتل خمسة جنود أتراك و30 مسلحاً كردياً يومي أمس وأمس الأول في هجمات واشتباكات في جنوب شرق تركيا المضطرب. وذكرت مصادر من الجيش والأمن، أن ما يقدر بنحو 57 شخصاً، بينهم ثمانية مدنيين، أصيبوا في الهجمات.

وقتل آلاف المسلحين ومئات المدنيين والجنود منذ أن استأنف حزب العمال الكردستاني المحظور هجماته في الصيف الماضي، سعياً للحصول على مزيد من الحكم الذاتي، ما أدى لانهيار وقف لإطلاق النار وعملية سلام استمرت عامين ونصف العام.

واستبعدت الحكومة التركية العودة إلى طاولة التفاوض، وتعهدت سحق حزب العمال الكردستاني الذي يصفه الاتحاد الأوروبي وتركيا والولايات المتحدة بأنه تنظيم إرهابي.

وأشارت المصادر الأمنية إلى تكثيف العمليات في إقليم شرناق المتاخم للعـراق وسـوريا،حيث يمكن سماع أصـوات الأعيرة النارية والانفجارات في المنطقة التي قتل فيها في وقت سابق جندي وأصيب ثلاثة آخرون. وقال الجيش إن جندياً قتل وأصيب أربعة في انفجار في قرية داجليكا في إقليم هكاري القريب من الحدود الإيرانية.

وقتل جندي ثالث في انفجار في بلدة نصيبين القريبة من سوريا لدى دخول القوات إلى مبنى خلال العمليات الأمنية. وذكرت المصادر أن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا، بينهم واحد في حالة خطيرة. ... المزيد