• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

بلدية دبي تستعرض نظاماً حديثاً لنقل وجمع النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2018

آمنة الكتبي (دبي)

قدمت بلدية دبي مشروعاً ابتكارياً الأول من نوعه، وذلك ضمن الفعاليات المتزامنة مع شهر الإمارات للابتكار، عبارة عن نظام حديث لنقل وجمع النفايات، يتميز بمنع الروائح الكريهة، وتجمع الحشرات والتسربات.

وقالت فاطمة عبدالله البدواوي رئيس قسم رعاية الإبداع والاقتراحات بإدارة المعرفة في بلدية دبي: تستعرض بلدية دبي أبرز المشاريع المبتكرة والفريدة في دبي مول ومن ضمنها نظام نقل وجمع النفايات، مبينة أنه تم تطبيق النظام في منطقة الممزر، وتم توفير 80 حاوية جديدة واستبدال الحاويات القديمة.

وأكدت حرص قطاعات البلدية لتوعية الجمهور حول شهر الإمارات للابتكار عن طريق عرض مختلف مشاريع الدائرة في منصات الفعالية والتي تمتاز بتطبيق أعلى المعايير العالمية للابتكار فضلاً عن إقامة مجموعة من الورش التوعوية مع استمرار تعزيز دور قنوات وسائل التواصل الاجتماعي بهدف نشر ثقافة الابتكار. وأضافت: تم تخصيص 5 منصات من ضمنها إدارة النفايات، حيث قدمت ورش أعمال فنية من مخلفات الأخشاب بالإضافة إلى إدارة تطبيقات الاستدامة والطاقة المتجددة والتي استعرضت مشروع مصباح دبي، مبينه أنه تم توزيع 150 ألف مصباح في مختلف مناطق دبي.

وتابعت: استعرضت بلدية دبي مشروع منتجي وهو عبارة عن منصة متكاملة لتسجيل المنتجات والمواد التي تحتويها، إضافة إلى المواصفات البسيطة، مثل اللون والرائحة والحجم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا