• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  10:31    بوتين والعاهل السعودي يؤكدان أهمية تعزيز تنسيق تحركات البلدين بشأن أسواق الطاقة    

مبادرات وفعاليات متنوعة على مستوى الدولة

«عام الخير».. أيادي الإمارات تطال العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

حظي إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 (عام الخير)، بتفاعل واسع من الجهات الحكومية والخاصة، التي بدأت في تنفيذ مجموعة من المبادرات والفعاليات التي ستشكل إضافة مهمة تثري هذه المبادرة، من خلال العمل وفق استراتيجية واضحة وحزمة من المبادرات الإنسانية والخيرية الرائدة، في إطار منظومة نسعى من خلالها إلى خدمة المجتمع، وتعزيز التكاتف والتلاحم بين جميع أفراده، وتحقيق سعادة الناس.

ويتركز العمل خلال عام الخير على 3 محاور رئيسة وهي ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص لتؤدي دورها في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية، والمحور الثاني ترسيخ روح التطوع وبرامج التطوع التخصصية في فئات المجتمع كافة لتمكينها من تقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات والاستفادة من كفاءاتها في المجالات كافة، والمحور الثالث هو ترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة كأحد أهم سمات الشخصية الإماراتية لتكون خدمة الوطن رديفاً دائماً لحب الوطن الذي ترسخ عبر عقود في قلوب أبناء الإمارات كافة، والمقيمين على أرضها.

«صناعة الأمل»

ويشهد «عام الخير» نشاطاً غير مسبوق على مستوى الإمارات، من خلال أكثر من 1000 من البرامج والفعاليات والمبادرات المحلية، وكان من اللافت التجاوب والتفاعل الكبير جداً من العالم العربي مع مبادرة «صنّاع الأمل» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والمنضوية تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بتفاعل كبير على الصعيدين المحلي والعربي، لتشكل حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي المواقع الإلكترونية، وسط حرص عدد كبير من المهتمين من مختلف أنحاء الوطن العربي للاطلاع على تفاصيل المبادرة التي شكلت التمهيد لها قبل الإعلان عنها رسمياً مفاجأة كبيرة!.

فخلال يومين فقط من إطلاقها، استقبلت مبادرة «صناع الأمل» على موقعها الإلكتروني أكثر من 20 ألف طلب للمشاركة من مختلف الأقطار العربية، مع توقعات بارتفاع نسبة المشاركة بشكل ملحوظ قبيل انتهاء موعد التقديم في الثالث من أبريل 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا