• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تحليل فني لمجموعة «مس بلومارين» لشتاء 2013 - 2014

تصاميم تعيد صياغة أناقة الخمسينيات بلمسات طفولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

الأحذية طويلة الساق من أكسسوارات المجموعة البارزة

تنفرد عاصمة الزهور والجمال مدينة فلورنسا الإيطالية، ومن موسم لآخر بإقامة مهرجان خاص يحتفي بالأطفال ويحتفل معهم، لتقدم وعلى مدار أسبوع كامل ملامح زاهية ملونة من الأناقة والمرح والابتكار، وبمناسبة الدورة الـ 76 من فعاليات "بيتي إماجين بيمبوه" الشتوي، استعرضت مؤخرا كبرى بيوت الأزياء الشهيرة، ومن بينها "مس بلو مارين"، آخر مستجداتها في صناعة ملابس الصغار، راسمة خطوطاً جديدة لاتجاهات الموضة العالمية في هذا المجال، مستوحاة من حقبة الخمسينيات، ولكن هذه المرة بلمسات طفولية.

أزهار البياتي (الشارقة) - كما في كل موسم، فقد قدمت المصممة الموهوبة أنا موليناري مبتكرة دار أزياء “مس بلو مارين” الشهيرة مجموعتها الجـديدة لموسـمي خريف وشـتاء 2013/2014 المقبلين، مظهرة من خلالها أسلوبها الراقي في موضة الأطفال، ورؤيتها الخاصة في طراز ملابس البنات على وجه الخصوص، ولتؤكد مرة أخرى إظهار جماليات النمط الكلاسيكي مستعيدة سمات من أناقة الأميرات الصغيرات.

ترف ودلال

فضلت المصممة للموسمين القادمين أن تجابه برد الشتاء ومواسم المطر والثلج بأسلوب جديد ومختلف، مختارة إعادة صياغة النمط الكلاسيكي في خط ملابس الفتيات، وكأنها تستعيد الحنين لزمن الستينيات والخمسينيات من القرن الماضي، وحيث كانت الصغيرات يغلفن بمظاهر الترف والدلال، فيظهرن، وكأنهن عرائس ولعب خزفية من البورسلاين، متشحات بأزياء أنيقة لأبعد الحدود، متمتعات بفخامة الشكل والمظهر الملوكي، لتستعرض “مس بلومارين” تصميمات نموذجية من باقتها المترفة للأطفال، بدءا من الأعمار الصغيرة ووصولا لسن المراهقة، عاكسة من خلالها كل أشكال الفرح ومجسدة بها الكثير من أحلام البنات، خاصة مع تلك الفساتين القصيرة من قماشة التفتا والأورجنزا، أو تلك المجموعة من البنطلونات والأطقم المخملية المزينة بالفراء.

كما ظهر في المجموعة الجديدة لموليناري العديد من التايورات الأنيقة، التي تتألف من قطعتين وأكثر في المظهر الواحد، مع بلوفرات صوفية وفساتين مستقيمة ودافئة منسوجة بخيوط الصوف الوثير، يضاف عليها العديد من التصميمات المنفذة بخامة البروكار المزخرف بخيوط معدنية ومذهبة، وبعض من القطع المتميزة بطبعة النمر، مع شيء من ترف ونعومة المخمل الحرير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا