• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيطاليا - فيورنتينا يعبر أتلانتا ويصعد رابعاً

«أفاعي الإنتر» تلدغ باليرمو في «سان سيرو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

روما (أ ف ب)

قفز فيورنتينا إلى المركز الرابع بعد فوزه الصعب على ضيفه أتلانتا 3-2 أمس الأول في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وأفلت فيورنتينا من تعادل ثالث على التوالي بعد مباراتي روما وجنوى بنتيجة 1-1، وكان في طريقه إلى إهدار نقطتين جديدتين أيضا أمام أتلانتا، الذي يقف على باب منطقة الهبوط برغم تحقيقه نتائج مميزة مؤخراً، لولا مانويل باسكوال الذي سجل له هدف الفوز في اللحظات الأخيرة، فرفع رصيده إلى 35 نقطة من 22 مباراة. وشارك المهاجم المصري محمد صلاح بديلاً في الشوط الثاني مع فيورنتينا بعد أيام قليلة على إنتقاله من تشيلسي الانجليزي على سبيل الإعارة.

وعلى ملعب سان سيرو، حقق إنتر ميلان فوزاً كبيراً على ضيفه باليرمو بثلاثية بيضاء سجلها الكولومبي فريدي جوارين (16 من ضربة رأس) والأرجنتيني ماورو إيكاردي (65 و88 من ضربة رأس). وارتقى إنتر ميلان إلى المركز العاشر برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف خلف جنوه وأمام جاره ميلان وساسوولو، فيما وقف رصيد باليرمو الثامن عند 30 نقطة.

وعلى ملعب سان إيليا، حقق روما وصيف البطل فوزاً مهماً وصعباً على مضيفه كالياري 2-1 بعد 4 تعادلات فارتفع رصيده إلى 46 مقلصا الفارق إلى 7 نقاط مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة والذي فاز على ضيفه ميلان 3-1 في الافتتاح. وانتظر روما حتى الدقيقة 37 لزيارة شباك مضيفه بعد أن نفذ دانييلي فيردي ركلة حرة وتابع الصربي آدم لياييتش الكرة في مرمى مواطنه زيليكو بركيتش.

وعلى ملعب سان باولو، ألحق نابولي الثالث هزيمة قاسية بضيفه أودينيزي 3-1. وافتتح نابولي التسجيل في وقت مبكر عندما مرر الأرجنتيني القادم من ريال مدريد الإسباني جونزالو هيجواين كرة إلى البلجيكي دريز مرتنز داخل المنطقة تابعها الأخير من زاوية صعبة في مرمى الحارس اليوناني لاودينيزي أورستيس كارنيزيس (8). ولم يتأخر نابولي كثيراً لإضافة الهدف الثاني وتعزيز تقدمه بعدما مرر السلوفاكي ماريك هامسيك كرة موزونة إلى مانولو جابياديني الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (21). وقلص أودينيزي الفارق بتسديدة يمينية من داخل المنطقة للفرنسي سيريل تيريو اثر تلقيه تمريرة من البرازيلي آلان لوريرو (27).

وفي الشوط الثاني، تنازل الفرنسي تيريو عن هدفه عندما سجل لنابولي الهدف الثالث خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة نفذها الإسباني خوسيه كايخان من ركلة حرة (59).

وعلى ملعب لويجي فراريس، اكتفى سمبدوريا بالتعادل مع ضيفه ساسوولو 1-1 فصار رصيده 35 نقطة وفشل بالتالي في ازاحة فيورنتينا عن المركز الرابع. وفاجأ ساسوولو مضيفه بهدف مبكر بعد عرضية من الكرواتي سيمي فيساليكو تابعها فرانشيسكو اتشربي برأسه في مرمى اميليو فيفيانو (2). وكان رد سمبدوريا سريعا وبطريقة مماثلة حيث أرسل الإيطالي-الألماني روبرتو سوريانو كرة عرضية طار لها البرازيلي سيتادين إيدر وأودعها برأسه الشباك (9). وفاز أمبولي على ضيفه تشيزينا بهدفين نظيفين سجلهما ماسيمو ماكاروني مستفيدا من كرة الألباني السيد حيساي (30)، وفرانكو سنيوريلي بعد تمريرة من البرتغالي ماريو روي (57).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا