• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

34 فريقاً تنتظر حتى أبريل

«الآسيوي» يسحب قرعة 12 منتخباً لتمهيدي تصفيات مونديال 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

معتز الشامي (دبي)

يشهد مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة كوالالمبور صباح اليوم مراسم سحب قرعة المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو 2018، والتي تتم بين آخر 12 منتخباً على قارة آسيا من حيث تصنيف الفيفا، والذي سيكون معيارا أخيرا لتحديد موقع كل منتخب بالقارة في مشوار التصفيات.

أما المنتخبات الـ 12 التي يتم سحب قرعتها اليوم فهي،الهند، سيريلانكا، اليمن، كمبوديا، الصين تايبيه، تيمور الشرقية، نيبال، ماكاو، باكستان، منغوليا، بروناي، بوتان.

وستكون تصفيات المرحلة الأولى عبارة عن مباراة من ذهاب وإياب بين المنتخبات الـ 12، يتأهل منها 6 فقط، لينضموا إلى باقي الـ 34 منتخباً بالقارة الصفراء، ليتم تشكيل المنتخبات الـ 40 للمرحلة الثانية من انطلاقة التصفيات المؤهلة للمونديال، والتي تقسم على 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 5 منتخبات قارية يتأهل منها للمرحلة الثالثة والأخيرة أول كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوان في المجموعات الثمانية.

ويتوقع أن يتم إجراء قرعة المرحلة الثانية التي تعتبر الأساسية في تصنيف آسيا المؤهل للمونديال، في يوم 17 أبريل المقبل، ويتم اختيار أول 8 منتخبات في تصنيف الفيفا، ليكون كل منها على رأس مجموعة، وذلك بناء على آخر تصنيف في شهري مارس وأبريل، ومن المتوقع ألا تخرج منتخبات المستوى الأول عن إيران، أستراليا، كوريا، الإمارات، المرشحة لدخول الترتيب الرابع على القارة بعد وصولها إلى برونزية كأس آسيا، بالإضافة إلى اليابان، أوزبكستان، الصين، العراق، أو قطر.

بينما ستدخل منتخبات مثل السعودية والبحرين وعمان والأردن والكويت وفلسطين في المستوى الثاني، أما منتخبات مثل الفلبين وفيتنام وميانمار وأفغانستان، وطاجسكتان، تايلاند وتركمانستان فتدخل ضمن المستوى الثالث، فيما تكون كوريا الشمالية وهونج كونج وقيرغيزستان، في المستوى الرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا