• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النادي المصري يصدر رخصة المحترفين قريباً

الخطيب يكشف عن مسيرة «الشهد والدموع» في قلعة الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - حملت الجلسة الثانية عنوان «تجارب مؤسسية عربية مبدعة»، وأدارها الإعلامي مشعل القحطاني المذيع ومقدم البرامج في قناة دبي الرياضية، وقد تحدث فيها محمود الخطيب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري الذي حصل على جائزة الفريق العربي المبدع بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة السابعة بتاريخه، كما شاركه الجلسة د.سعد شلبي مسؤول التسويق بالنادي.

وقال محمود الخطيب: «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، تعد مبادرة مهمة ورائدة لتطوير الرياضة العربية، ويكفي أنها تتشرف بحمل اسم قائد مبدع على الصعد كافة، وقد جاء فوز الأهلي بها ليتوج مسيرة كبيرة بدأت عام 1907 مع تأسيس هذا الصرح الرياضي العريق، الذي نعتبره أكثر من مجرد ناد، وقد تم تشييده على القيم والأخلاق».

وأضاف: «الأهلي عاش واحداً من أصعب الأعوام على مر تاريخه مع سقوط الشهداء الـ72 من أنصار النادي في حادث مؤسف خلال مباراة في بورسعيد، وقد تحدينا هذه الظروف، ونجحنا في تحويل دموع أسر الشهداء واللاعبين وأركان النادي كافة إلى إنجاز تاريخي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة».

واختتم قائلاً: «عندما كنت طفلاً كنت أمشي بجوار سور النادي الأهلي وأحلم باللعب في صفوفه، قبل أن يصبح المؤسسة صاحبة الفضل علي بما حققته من إنجازات وهي صاحبة الفضل على الرياضين كافة فيها».

من جانبه، كشف د.سعد شلبي عن أن الأهلي تم تأسيسه كشركة مساهمة بما يعكس توجهاته الاستثمارية والتسويقية منذ نشأته، وقال: «يمتلك الأهلي أكبر قاعدة جماهيرية داخل بلده على مستوى العالم، حيث يشجعه 65% من السكان، أي ما يقارب من 50 مليون نسمة، فيما يبلغ عدد أعضائه العاملين 181 ألف عضو، وهو عدد كبير يتخطى أندية عالمية مثل برشلونة الإسباني الذي يصل عدد أعضائه العاملين إلى 76 ألفاً فقط».

وتابع: «يساهم الأهلي في جميع المنتخبات الوطنية في الألعاب الرياضية كافة، وهو يمتلك 122 بطولة في كرة القدم في واحد من أكبر الأرصدة على صعيد العالم، كما يمتلك 9 أكاديميات رياضية منتشرة في محافظات مصر، إلى جانب الأنشطة الخيرية التي يقوم بها على مدار العام».

وأشار سعد شلبي إلى أن الأهلي يستعد للحصول على رخصة الأندية المحترفة كأول ناد مصري وأفريقي يحصل عليها، ومن أبرز المشروعات الاستثمارية إنشاء ملعب الأهلي في مدينة 6 أكتوبر.

الأهلي يهدي درعاً للشريف

دبي (الاتحاد) - قام محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي المصري بتقديم درع وعلم النادي إلى الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام الجائزة، وذلك قبل بدء الجلسة الثانية أمس، وذلك تقديراً لما تقوم به الجائزة من تحفيز الرياضيين العرب على تحقيق الإنجازات وأيضاً تكريم الأندية العربية تقديراً لما حققته من بطولات على الصعيد القاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا