• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تزامناً مع اليوم العالمي للتراث

«دبي وتراثنا الحي» ينطلق الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

موزة خميس ( دبي)

تستعد هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، لتنظيم مهرجان «دبي وتراثنا الحي»، على مدى سبعة أيام، خلال الفترة من 17 إلى 23 أبريل الجاري، وذلك في حي الشندغة التاريخي، تزامناً مع اليوم العالمي للتراث، الموافق الثامن عشر من أبريل، من كل عام، وينصب تركيز هيئة دبي للثقافة والفنون في مختلف أنشطتها وفعالياتها، على تحقيق جملة من الأهداف التي يأتي في مقدمتها إثراء المشهد الثقافي في المدينة، وانتماؤها إلى محيطها الثري بتراثها العربي.

وقال سعيد النابودة، مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة: «من المتوقع من هذه الأحداث أن تكون بمثابة منصات للحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات التي توجد جميعها على أرض دولة الإمارات، لتقديم نموذج سامٍ للقيم الأخلاقية الراقية أمام المقيمين والزوار».

وأضاف: «إن برنامج مهرجان «دبي وتراثنا الحي» سيحفل بطيف واسع من الحرف الإماراتية التقليدية، مثل ورش الحرف اليدوية، وتقديم أطباق المأكولات الشعبية، إلى جانب مشاركة الفرق الشعبية لتقديم فقرات من التراث الشعبي على شكل لوحات فنية».

عرس تراثي

وأشارت فاطمة لوتاه، مدير إدارة مراكز دبي للتنمية التراثية، إلى أن دبي ستتحول طوال مدة الحدث إلى عرس تراثي، لتعزيز الوعي إزاء التراث المادي والمعنوي لدولة الإمارات، والتعريف بموروثها من القيم الأصيلة، وما تناقلته الأجيال من عادات وتقاليد عريقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا