• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الشباب يكسب «الديربي» ذهاباً وإياباً للمرة الثانية

«الجوارح» يحلق بنجاح في «الفضاء الأحمر»!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

منير رحومة (دبي)

عاشت جماهير القلعة الخضراء أمس الأول حالة فرح استثنائية، بالفوز على الأهلي في «ديربي» ديرة دبي «رايح جاي» بالفوز في الذهاب والإياب للمرة الثانية في زمن الاحتراف، بعد أن تحقق ذلك في موسم 2011/ 2012 بالفوز بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب و2/3 في مباراة العودة.

ولأن حساسية «الديربي» على درجة كبيرة بين أبناء ديرة دبي، فإن وقع الفوز ذهاباً وعودة عادة ما يكون له ردود فعل قوية ليس لدى أوساط الجماهير فقط، وإنما أيضاً لدى اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

وفي الوقت الذي استبشر فيه لاعبو وجماهير الشباب بالفوز الثمين واعتبروه نقطة انطلاقة حقيقية للمنافسة على الصدارة والإيمان بحظوظهم في الوصول إلى أبعد ما يمكن في سباق الدوري، فإن مخلفات الخسارة بالنسبة للأهلي كانت كبيرة، سواء بعد الغضب الجماهيري على تواضع مستوى الفرسان وعدم ظهورهم بالصورة التي تعكس الإنفاق المادي الكبير الذي تكبدته الإدارة خلال الانتقالات الشتوية، أو على الجهاز الفني واللاعبين، الذين عبروا عن خيبة أملهم واعترفوا بوجود مشاكل حقيقية داخل الفريق وصفها المدرب كوزمين بـ «الأزمة».

وبالنسبة للانعكاسات الإيجابية التي خرج بها الشباب من مباراة الديربي فهي تتمثل بالأساس في توسيع الفارق بين الجوارح وحامل اللقب إلى 9 نقاط كاملة في جدول الترتيب، وبالتالي تقليص حظوظ الأهلي في الدفاع عن لقبه، إلى جانب لحاق الشباب بالوحدة في المركز الثالث برصيد 29 نقطة، والاقتراب أكثر من الصدارة، بالإضافة إلى استعادة المعنويات بعد عثرة الأسبوع الماضي.

وأوضح كايو جونيور، مدرب الشباب، أنه كان في قمة السعادة بعد فوز فريقه على الأهلي أمس الأول، لأن الفارق بين الشباب وأغلب الأندية الأخرى هو الحماس، وروح الفريق الواحد، التي تعوض الكثير من الأمور المادية الأخرى مقارنة ببعض الأندية التي تملك ميزانيات قوية، مشيراً إلى أن فرقة الفرسان تعاقدت مع اللاعب البرازيلي إيفرتون بمبلغ مالي كبير يقدر بحوالي بحوالي 9 ملايين دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا