• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السيسي يبدأ اليوم زيارته الرسمية الأولى للكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين بزيارته الرسمية الأولى إلى دولة الكويت الشقيقة، في إطار علاقات الأخوة الوثيقة التي تجمع بين البلدين، كما ستشكل مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الكويت، قيادة وشعبا، إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى دولة الكويت الشقيقة تأتي في إطار المساعي التي تبذلها مصر من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية ويرافق الرئيس وفد يضم وزراء الخارجية، والبترول، والتعاون الدولي، والاستثمار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت سيكون في استقبال الرئيس وسيعقد معه جلسة مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي خلال زيارته مع كل من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت، والسيد مرزوق علي محمد الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، كما سيتضمن برنامج الرئيس لقاءات مع عدد من رجال الأعمال الكويتيين والمصريين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2013 نحو 3 2 مليار دولار مع احتساب البترول ومشتقاته، وتحتل الكويت المرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول الأجنبية المستثمرة في مصر والثالثة عربيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا