• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«أيام التصميم دبي» منصّة الفنانين الناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

تشكّل النسخة السادسة من «أيام التصميم دبي» علامة فارقة في تاريخ المعرض، حيث يحقق المعرض نقلة نوعية بانتقاله إلى مقره الجديد في حي دبي للتصميم «d3»، الأمر الذي يعدّ دليلاً على تصدّره موقع الريادة في حقل الصناعات الإبداعية في دبي.

كما يسجّل المعرض رقماً قياسياً جديداً في عدد العارضين الإقليميين والعالميين المشاركين في نسخته لهذا العام، مرسخاً بذلك مكانته كمنصة ووجهة أساسية في مشهد التصميم الذي يشهد تطوّراً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط.

ويستضيف «أيام التصميم دبي 2017» قائمة العارضين المشاركين الأكبر في تاريخ المعرض حتى اليوم، مع تمثيلٍ قوي من المنطقة بما في ذلك مشاركة 20 عارضاً من دولة الإمارات، حيث يطلق العارضون المشاركون مجموعاتهم من التصاميم محدودة الإصدار، والتي تتراوح بين قطع الأثاث والإنارة والأكسسوارات المنزلية الاستثنائية التي تعرض لأول مرة.

وتشكل توليفة المعروضات المحلية في أيام التصميم دبي- من التصاميم المميزة ذات الحرفية العالية إلى تلك المعاصرة عالية التقنية- شهادة واضحة على مكانة المعرض كعلامة مرجعية دافعها الجودة للتصاميم الحديثة والمعاصرة، وتعبيراً عن مدى قوة مشهد التصميم الناشئ في دولة الإمارات العربية المتحدة. وما الانتشار الواسع للمسات المعدنية والبراقة في شتى أنحاء المعرض سوى تعبير عن التوجهات العالمية في حقل التصميم، ولكنها في الوقت نفسه، تحمل مقاربة خاصة في الأسلوب الذي أصبح يشكل رديفاً لما تمثله دبي عالمياً.

كما يحافظ «أيام التصميم دبي» على دوره كمحفّزٍ لتطور مجتمع التصميم في دولة الإمارات والمنطقة على النطاق الأوسع، حيث يشكّل المعرض منصّة مثالية لإطلاق المصممين الناشئين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا