• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق        01:46     تعلن القيادة العامة لشرطة ابوظبي لكافة الاشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الاستثمارية الوهمية الخاصة بشراء السيارات أو قاموا بتسليم مبالغ مالية و الراغبين في تقديم شكاوي في هذا الخصوص مراجعة مديريات الشرطة حسب مناطق الاختصاص و في حالة وجود أي استفسار بخصوص تقديم البلاغات الاتصال على إدارة التحريات و المباحث الجنائية الرقم 025127777        01:50    فيديو لجماعة "أبو سياف" يظهر إعدام رهينة ألماني         01:53     نيويورك تايمز: ترامب يعتزم زيادة ميزانية الدفاع بشكل كبير     

أنوشكا شانكار تروي معاناة اللاجئين على «السيتار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

نيويورك (أ ف ب)

أصدرت عازفة السيتار أنوشكا شانكار، ابنة العازف الراحل الشهير رافي شانكار، أسطوانة تروي فيها مأساة اللاجئين الى أوروبا، بعدما صدمت بمعاناتهم.

وهي تقدم في ألبومها الجديد «لاند اوف غولد» (أرض الذهب) الذي تعاونت فيه مع الممثلة البريطانية فانيسا ريدغريف ومغنية الراب «ام اي ايه» تفسيرها لأزمة المهاجرين في أوروبا.

وقد سجلت أنوشكا شانكار هذا الالبوم والرسالة السياسية بعد ولادة ابنها الثاني موهان عندما كان مئات آلاف الاشخاص يحاولون الوصول الى أوروبا، وخصوصا من الهاربين من سوريا التي تنهشها الحرب.

وأوضحت شانكار لوكالة فرانس برس في نيويورك قبل أن تبدأ جولة عالمية «لقد تأثرت كثيرا فأنا كنت أعيش بأمان في منزلي وأهتم بتغذية طفلي وأرى مئات الآلاف من الأشخاص يفرون من أفظع الحروب ويحرمون أبسط الحقوق بالعيش بأمان بعد رحلة لا توصف».

وأضافت «الموسيقى بالنسبة لي هي وسيلة للرد والتعبير عن مشاعري». وهذه الفنانة (34 عاما) الحائزة خمس جوائز أوسكار هي ابنة رافي شانكار والأخت غير الشقيقة للمغنية نورا جونز. وكان والدها عرف الجمهور الغربي بآلة السيتار.

وقد عزف مع عازف الجيتار في فرقة «بيتلز» جورج هاريسون في حفلات أقيمت عام 1971 وذهب ريعها للاجئين في بنجلادش. ولدت أنوشكا شانكار في لندن حيث تقيم الآن وترعرت في جنوب كاليفورنيا، وأقامت مطولاً في الهند في بيئة متعددة الثقافات.

وقد شاركت كل من مغنية الراب «ام اي ايه» والممثلة فانيسا ريدغريف في الألبوم من خلال تأليف أغنية، في حين أدخل المنتح مات روبرتسون الموسيقى الإلكترونية إليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا