• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس اليمني يبحث مع المبعوث الأممي والسفير الأميركي جهود السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

الرياض (و ا م)

التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم بالرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وذلك في إطار المساعي المبذولة لإنجاح مشاورات الكويت.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن الرئيس هادي قوله خلال الاجتماع "سنذهب إلى الكويت ونحن نحمل هم مجتمع وشعب عانى ويلات الحروب والحصار والدمار الذي فرضته عليه المليشيا الانقلابية بالقوة ورغم النكوص على توافق وإجماع إرادة الشعب اليمني التي عبر عنها من خلال مخرجات الحوار الوطني التي تؤسس لمستقبل أمن وعادل لبناء اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد".

وعبر الرئيس اليمني عن تطلعه اليوم إلى أن "تقوم الأمم المتحدة بدورها في إيصال المساعدات الإغاثية العاجلة للمحتاجين في مختلف المناطق وخاصة محافظة تعز التي عانت الكثير جراء الحصار الظالم".

من جهته، أعرب المبعوث الأممي عن تفاؤله الكبير لتحقيق وإنجاح خطوات السلام التي تحظى بمباركة ودعم الجميع فضلا عن موقف المجتمع الدولي الداعم لهذه الجهود والخطوات، معبرا عن تطلعه بأن ترافق تلك الخطوات تهدئة وخطاب إعلامي إيجابي لحشد الجهود وتوجيه الرأي العام نحو السلام وتثبيت وقف إطلاق النار.

كما أكد ولد الشيخ أحمد إن أجندة مفاوضات الكويت ستشمل خمسة محاور رئيسية هي وقف إطلاق النار والانسحاب من المدن وتسليم السلاح وإعادة مؤسسات الدولة بالإضافة إلى ملف الأسرى والمعتقلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا