• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ألونسو يعتزل نهاية الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

ميونيخ (د ب أ)

أعلن الإسباني المخضرم تشابي ألونسو نجم وسط بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني، أمس، أنه سيعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الجاري. وقال ألونسو «35 عاماً» الفائز مع منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم 2010: ليس قراراً سهلًا ولكني أعتقد أنها اللحظة المناسبة، دائماً أردت الاعتزال عاجلاً أكثر من آجلاً، لا زلت أشعر بأنني قادر على العطاء ولكن أعتقد أنها اللحظة المناسبة (للاعتزال).

وانضم تشابي إلى بايرن في 2014 بعد تجربة ناجحة مع ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

وكان فيليب لام قائد بايرن أعلن في وقت سابق أيضاً أنه سيعتزل نهاية الموسم الجاري.

وفاز ألونسو بلقبين في البوندسليجا ولقب في كأس ألمانيا خلال مسيرته مع بايرن. وشارك ألونسو مع ليفربول في التتويج المثير بلقب دوري أبطال أوروبا في 2005، حيث سجل الهدف الثاني للفريق عندما نجح في تحويل تأخره صفر/‏3 أمام ميلان الإيطالي إلى الفوز بركلات الجزاء، وفاز مع الفريق أيضاً بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وانتقل بعدها ألونسو إلى ريال مدريد حيث فاز معه بلقب كأس ملك إسبانيا مرتين ولقب في الدوري الإسباني ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال في 2014 على حساب أتلتيكو مدريد، وإذا فاز تشابي ألونسو مع بايرن بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإنه سيصبح ثاني لاعب بعد كلارنس سيدورف يتوج باللقب الأوروبي في ثلاثة أندية مختلفة.

وشارك ألونسو في 114 مباراة مع منتخب إسبانيا وتوج معه بلقب يورو 2008 ويورو 2012 وكأس العالم 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا