• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاتحاد للطيران» تطبق برامج لتحسين كفاءة الوقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختارت «الاتحاد للطيران» شركة «هانيويل أفيازو» لتزويدها ببرنامج متخصص بكفاءة استهلاك الوقود، «FuelEfficiency»، الذي يوفر تحليلات ما بعد الرحلات الجوية وفقاً لمجموعة متنوعة من مصادر البيانات الخاصة بالبرنامج، بحسب بيان صدر أمس.

ويهدف البرنامج الكشف عن الفرص المحتملة لترشيد استهلاك الوقود، إلى جانب قياس فعالية الإجراءات الرامية إلى تحسين كفاءة الوقود التي تعتمدها الشركة حالياً، إذ يمكن لشركة الطيران استخدام البرنامج لإعداد تقارير نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الإنبعاثات.

وقال جيسون ويسينك، مدير المبيعات لدى شركة «هانيويل أفيازو»: «تعد خدمات إدارة الوقود جزءاً بالغ الأهمية في قطاع الطيران العالمي الحديث، ويسرنا العمل مع «الاتحاد للطيران» لمساعدتها على تحقيق الوفورات وتحسين كفاءة الوقود، وبفضل المرونة التي يتمتع بها البرنامج في التكامل مع الأنظمة التقنية الموجودة مسبقاً لدى الاتحاد للطيران، سيكون من السهل إجراء عملية تركيب البرنامج بسرعة تامة».

واتخذت شركة الاتحاد للطيران خطوات ملموسة لتطبيق نظام هذا البرنامج، كما ستقوم شركات الطيران الشريكة لها بتركيب هذا الحل ضمن طائراتها خلال العام 2016. وإضافةً إلى ذلك، تعتزم الشركة تركيب المزيد من الحلول المبتكرة الخاصة بتحسين كفاءة الوقود استناداً إلى التحليلات التي سيوفرها برنامج «هانيويل أفيازو»، وسوف يساعد البرنامج الشركة في مراقبة الإجراءات المتبعة حالياً لتحسين كفاءة الوقود، إلى جانب الكشف عن فرص جديدة لتحقيق وفورات في استهلاك الوقود.

ومن جانبه، قال ريتشارد هيل، رئيس العمليات التشغيلية في «الاتحاد للطيران»: «نلتزم بتطبيق أفضل الممارسات في كافة أعمال الشركة، بما في ذلك اعتماد أحدث التقنيات لمواصلة تطوير عملياتنا المتعلقة بتحسين كفاءة استهلاك الوقود، إذ يساعد هذا البرنامج على تحقيق الوفورات عبر المراقبة الدقيقة لكافة إجراءات ترشيد استهلاك الوقود في كل رحلة، وإعداد التقارير الشاملة لضمان الامتثال الكامل لقوانين نظام الاتحاد الأوربي لتداول الانبعاثات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا