• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إنجلترا - بليند ينقذ «الشياطين الحمر» من قبضة ويستهام

أرسنال يستضيف ليستر سيتي على ستاد «الإمارات» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

لندن (أ ف ب)

يسعى أرسنال إلى استعادة توازنه والمركز الخامس من جاره توتنهام بعد خسارته ديربي العاصمة أمام الأخير 1-2، وذلك عندما يلتقي مع ليستر سيتي على ملعب الإمارات اليوم، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي. ويطمح رجال المدرب الفرنسي آرسين فينجر إلى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 3 متتالية، واستغلال المهمة الصعبة لجاره توتنهام أمام مضيفه ليفربول لاستعادة المركز الخامس أو الارتقاء إلى الرابع في حال تعثر ساوثمبتون أمام وستهام يونايتد.

وتبدو الفرصة مواتية أمام تشيلسي المتصدر لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف إيفرتون غداً، فيما تسعى أندية مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب ومانشستر يونايتد وأرسنال إلى استعادة التوازن بعد تعثرها في نهاية الأسبوع الماضي حيث يحل الأول ضيفا على ستوك سيتي، ويستضيف الثاني بيرنلي غداً، ويلعب الثالث مع ضيفه ليستر سيتي اليوم في افتتاح المرحلة التي تقام في بداية الأسبوع لفسح المجال لإقامة مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا أيام السبت والأحد والاثنين المقبلة.

في المباراة الأولى، يسعى تشيلسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري للحفاظ على اقل تقدير على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مانشستر سيتي على أمل تعثر الأخير والابتعاد في المقدمة أكثر وأكثر للاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010.

ويمني الفريق اللندني النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي إيفرتون الذين حققوا فوزاً واحداً في المباريات الثماني الأخيرة (4 هزائم و3 تعادلات)، وتحقيق فوز يزيد ثقة لاعبيه قبل القمة المرتقبة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وسيكون أمام رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الوقت الكافي للاستعداد لأبطال فرنسا في العامين الأخيرين وبالتالي فهم يرغبون في كسب النقاط الثلاث معولين أيضا على المعنويات العالية عقب التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة أمام جارهم توتنهام في الأول من مارس المقبل.

ويملك تشيلسي الأسلحة اللازمة لتعميق جراح إيفرتون الذي أفلت من الخسارة أمام جاره ليفربول في الديربي الشمالي السبت، على الرغم من غياب هدافه و«البريمرليج» الدولي الإسباني دييجو كوستا (19 هدفا) لإيقافه 3 مباريات بسبب تدخله العنيف على الألماني إيمري جان في المباراة أمام ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة. يذكر أن كوستا سجل ثنائية في مباراة الفريقين ذهابا على ملعب جوديسون بارك عندما فاز الفريق اللندني 6-3. وتعج صفوف تشيلسي بالنجوم آخرهم الدولي الكولومبي خوان كوادرادو المنتقل إليه حديثا من فيورنتينا الإيطالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا