• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلاق «المنتدى العالمي لتجارة التجزئة 2016»

11٪ مساهمة قطاع التجزئة في الناتج المحلي للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

ساهم قطاع التجزئة بنحو 11% في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات خلال العام الماضي، بحسب تقديرات وزارة الاقتصاد تم استعراضها خلال الدورة العاشرة من المنتدى العالمي لتجارة التجزئة 2016 التي انطلقت في دبي أمس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. ويعقد المنتدى الذي يضم رواد وقادة تجارة التجزئة في العالم في دبي للمرة الأولى، ما يعزز مكانة دولة الإمارات كدولة رائدة قطاع التجزئة العالمي ومبتكرة في هذا المجال.

وقال محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، خلال الكلمة الافتتاحية للمنتدى: «إن الإمارات تحولت على مدار السنوات الماضية إلى مركز عالمي لتجارة التجزئة، مستفيدة من موقعها الاستراتيجي والتطور الفائق للبنية التحتية على صعيد الموانئ والطرق والمواصلات والمطارات».

وقال الشحي: «إن قطاع التجزئة يمثل أحد أهم القطاعات الواعدة التي تركز عليها دولة الإمارات، في إطار سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها بالتماشي مع رؤية الإمارات 20121، لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة ودعم القطاعات الواعدة».

وأوضح الشحي أن مساهمة قطاع التجزئة بلغت 23% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الإمارات خلال العام الماضي، متوقعاً أن يشهد مزيداً من النمو بفضل البنية التحتية المتطورة والبيئة المثالية للأعمال.

وأكد الشحي أن القطاع يكتسب أهمية خاصة بالمنظومة الاقتصادية لدوره الفاعل في توفير فرص العمل، ودعم بقية القطاعات الاقتصادية ذات الصلة، مثل السياحة والخدمات واللوجستيات، وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا