• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ارتفاع المستوى يؤكد كفاءة السياسات الحكومية لاستقطاب الاستثمار الأجنبي

أبوظبي ترسخ تنافسيتها بـ 71.5 نقطة على «الشفافية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أسهمت جهود حكومة إمارة أبوظبي في توحيد عمل الجهات المعنية بجذب الاستثمارات وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات، في ترسيخ التنافسية الاستثمارية للإمارة والارتقاء بمستويات الشفافية في سياسات الاستثمار، بحسب دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

ويؤكد التحسن القوي في مؤشر الشفافية في سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر بإمارة أبوظبي للعام 2015، الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالتعاون مع مركز الإحصاء أبوظبي، نجاعة نهج التنويع الاقتصادي في الإمارة واستفادتها من ممكنات البنية التحتية المحفزة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات ضمن رؤية 2030.

وأظهرت نتائج المؤشر الذي تم الكشف عنه أمس، على هامش مشاركة دائرة التنمية الاقتصادية كراع ماسي في ملتقى الاستثمار السنوي دبي 2016، ارتفاع قيمة المؤشر العام للشفافية في سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر بإمارة أبوظبي إلى (71.5) نقطة في عام 2015، وذلك على سلم المؤشر البالغ (100) نقطة.

ويعكس ارتفاع مستوى الشفافية في سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر وإدراك المستثمرين بشفافية ووضوح السياسات المتخذة من قبل الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولسياسات الحكومة الرشيدة لإمارة أبوظبي بما يمثل حافزاً رئيساً لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة داخل إمارة أبوظبي بشكل خاص.

ويأتي مؤشر الشفافية في سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر بإمارة أبوظبي لعام 2015 ضمن المؤشرات الكلية لتقرير الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي، الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بالتعاون مع مركز الإحصاء أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا