• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

البلوشي: الإمارات حققت ريادة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2018

أبوظبي (وام)

أكد اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع، أن الإمارات نجحت في تحقيق ريادة عالمية في مجال صناعة المعارض الدفاعية، وذلك من خلال تنظيمها معرضي «يومكس» و«أيدكس» ومعرض دبي للطيران والتي تعتبر من أكبر معارض الدفاع المتخصصة على مستوى العالم. وقال اللواء البلوشي: إن دولة الإمارات حولت المعارض الدفاعية إلى صناعة قائمة في حد ذاتها تسهم في دعم القطاع الصناعي والتجاري، وهو ما تعكسه نسب المشاركة والنمو في معرضي «يومكس» و«سيمتكس» في كل دورة.

وأضاف: «إن دولة الإمارات قررت مواكبة الثورة الصناعية الرابعة على مستوى جميع مؤسساتها الحكومة، ومنها المؤسسة العسكرية ممثلة بوزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة التي أخذت على عاتقها توظيف مخرجات الثورة الصناعية الرابعة وتوظيفها لخدمة وتطوير عمل المؤسسة العسكرية».

ولفت رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع إلى أن دولة الإمارات بدأت منذ 20 عاماً في تطوير الصناعات الدفاعية، مشيراً إلى أن أحد أبرز النجاحات تمثل في تطوير خبرات العنصر المواطن عبر تعاون وشراكة مع مؤسسات التعليم، وهو ما أتاح توفير خبرات عالية الكفاءة رفدت قطاع الصناعات العسكرية الدفاعية المحلية بالعناصر المؤهلة والتي تشكل نواة مستقبل القطاع محليا. وأوضح أن إدخال الذكاء الصناعي في المنظومة العسكرية يعتبر أحد أهم ملامح مواكبة المؤسسة العسكرية لتوجيهات القيادة الرشيدة التي دعت مؤسسات الدولة إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في عملها ومحددات الثورة الصناعية الرابعة، مشيراً إلى أن المشاركات المحلية في معرضي «يومكس» و«سيمتكس» عكست مدى التطور الذي وصلت له الصناعات العسكرية الدفاعية الإماراتية ولاسيما في مجال الأنظمة الغير مأهولة وبرامج المحاكاة.

ونوه بأن الإقبال الكبير من قبل الشركات العالمية على المعرضين يعكس الثقة في قدرة دولة الإمارات على استضافة أبرز المعارض العالمية وإنجاحها عطفا على منظومة البنى التحتية المتقدمة ونسب الأمن العالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا