• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

«الآسيوي» يتجه لزيادة حصة الإمارات إلى 7 حكام

«قضاة النخبة» يوافقون على الوقوف خلف المرمى!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 يناير 2017

معتز الشامي (دبي)

وافق الحكام النخبة وحاملو الشارة الدولية، على الوقوف خلف المرمى، في بعض مباريات الدوري، حال قررت اللجنة إعادة «الحكم الإضافي» مرة أخرى، بعدما قررت إلغائها بداية الموسم الجاري.

وهو القرار الذي أثار عاصفة من النقد للجنة الحكام برئاسة الدكتور خليفة الغفلي، ما أدى إلى دفاع محمد عمر رئيس اللجنة الأسبق، عن قرار الاستعانة بالحكم الإضافي، ليؤكد تقليل الأخطاء خلال الدوري الموسمين الماضيين، بينما تسبب الإلغاء في زيادة الأخطاء التي وقعت خلال الدور الأول من الموسم الجاري.

ولم تقرر اللجنة بشكل حاسم، ما إذا كان قرار عودة الحكم الإضافي سيكون خلال مباريات الدور الثاني، أم الانتظار للموسم المقبل، خاصة أن اتحاد الكرة وافق على الاستعانة بتقنية الفيديو، لتطبق في دورينا الموسم المقبل، الأمر الذي يعني الاستغناء عن دور الحكم الإضافي، وهو ما دفع اللجنة إلى تأجيل اتخاذ القرار، لحين استقرار «الفيفا» على تقييم تجربة تقنية الفيديو التي تم تطبيقها في مونديال الأندية باليابان خلال ديسمبر الماضي.

وعقد الدكتور خليفة الغفلي رئيس اللجنة، اجتماعاً مع «قضاة الملاعب»، من النخبة والدوليين، لمعرفة ما يتردد عن رفضهم الوقوف خلف المرمى، حكماً إضافياً، وهو ما كان يعتبر سبباً في انتقاد التجربة التي طبقت لمدة 3 مواسم بدورينا، وغاب عنها «القضاة النخبة»، وتصدى لها قضاة جدد، وعدد من حكام الدرجة الأولى.

وأكد القضاة لرئيس اللجنة عدم رفضهم للفكرة، بينما سبب ابتعادهم عن القيام بهذا الدور، يعود إلى رغبة اللجنة الماضية، في تقديم وجوه جديدة، وزيادة عنصر الخبرة بين أكبر عدد من القضاة، وعدم حصر التجربة في 7 أو 8 قضاة متميزين فقط، وتم الاتفاق خلال الاجتماع المغلق بحضور رئيس اللجنة، على جاهزية القضاة لبدء التنفيذ فور اتخاذ القرار النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا