• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

246 ألف وحدة سكنية في الإمارة بنهاية الربع الأول

«جيه إل إل»: انخفاضات طفيفة في إيجارات أبوظبي خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توقعت شركة «جيه إل إل» المتخصصة في الاستثمار والخدمات الاستشارية العقارية، أن تظل الإيجارات السكنية في أبوظبي مستقرة نسبياً في بعض الشرائح الفرعية، مع تراجع طفيف في البعض الآخر، في ظل محدودية معدلات الشغور في المشاريع المتميزة ومحدودية المعروض من المشاريع الجديدة المكتملة.

وقالت الشركة خلال تقريرها للربع الأول من عام 2016، والذي يحمل عنوان «نظرة عامة على سوق أبوظبي العقاري»: «لا نتوقع تراجعاً حاداً في إيجار العقارات السكنية المميزة».

وبينت إن إجمالي عدد الوحدات السكنية في أبوظبي بنهاية الربع الأول من العام الجاري بلغ نحو 246 ألف وحدة سكنية، بعد تسليم 719 وحدة خلال الربع الأول من عام 2016، في مشروعات أمواج 2 في شاطئ الراحة، وبرج الفلاحي في دانيت أبوظبي وبرج ذا ويف في جزيرة ريم، متوقعة أن يدخل 4 آلاف وحدة تقريباً إلى السوق بنهاية عام 2016، وذلك داخل دانيت أبوظبي وجزيرة ريم وجزيرة السعديات.

وقد ظلت إيجارات العقارات المميزة مستقرة خلال الربع الأول من العام الجاري (بمتوسط 163 ألف درهم سنوياً للشقق المكونة من غرفتي نوم داخل المناطق الاستثمارية)، ويرجع إلى انخفاض معدلات الشغور نسبياً داخل المشاريع عالية الجودة، فيما ظلت أسعار المبيعات مستقرة عند 16 ألف درهم للمتر المربع، غير أن التراجع في حجم الصفقات قد يضع المزيد من الضغوط على الأسعار خلال هذا العام.

وقال ديفيد دودلي، المدير الدولي ورئيس مكتب أبوظبي بشركة «جيه إل إل» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «بالنسبة لشريحة الإيجارات السكنية، فإنه رغم تراجع نمو الطلب فإن ذلك قابله انخفاض كبير في المشاريع السنوية التي يتم إكمالها، مما أدى إلى محدودية معدل الشغور في المشاريع عالية الجودة. لقد كان متوسط المشاريع السنوية التي يتم الإعلان عن اكتمالها يصل إلى 10 آلاف وحدة سنوياً، غير أن المشاريع الحالية التي تم الإعلان عن اكتمالها لا تمثل سوى نذر يسير من هذه النسبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا