• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تتوزع على القطاعات الخدمية والتنموية والمجتمعية والترفيهية

«الشؤون البلدية»: مشروعات بـ 5,65 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

كشفت دائرة الشؤون البلدية والنقل، أمس، عن عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والمجتمعية والترفيهية بقيمة 5,65 مليار درهم، تتوزع على مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي، الذي انطلقت فعالياته أمس. وكشفت البلدية عن مشروع السوق الشعبي، بتكلفة تطويرية قيمتها 700 مليون درهم، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتوجه معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل بخالص الشكر والتقدير الى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على اهتمام سموه بالمشروعات التي تنفذها دائرة الشؤون البلدية والنقل وتوجيهات سموه المتواصلة بتنفيذ المرافق الخدمية والمجتمعية المتنوعة التي توفر أفضل وأرقى الخدمات لسكان الإمارة ووفق أعلى الممارسات الدولية.

ويتألف هذا المشروع، الذي عرضت شركة القدرة التصميم المقترح له ليمثل واجهة سياحية اقتصادية بابوظبي، يتألف بشكل رئيس من سوق شعبي، يتسم بنمط معماري مستوحى من تراث الإمارة، ويوفر تجربة ترفيهية وتسويقية وسياحية وخدمية وتراثية فريدة من نوعها، حيث يضم المشروع محال متنوعة، تجسد الأسواق الشعبية للتراث المحلي، وكذلك تحتوي على أنواع مختلفة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مرافق لخدمة المجتمع توفر أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية ومكاتب حكومية لخدمة العملاء.

كما توجد مساحة مفتوحة في الهواء الطلق لاستضافة الفعاليات والعروض الترفيهية والتراثية للجمهور.

ويتماشى مشروع السوق الشعبي الذي يقع قرب فندق ريتز كارلتون بجانب جامع الشيخ زايد الكبير مع الرؤية التطويرية التي حددتها دائرة الشؤون البلدية والنقل لتطوير المشاريع ذات الصبغة المجتمعية التي تلامس التطلعات المعمارية والتراثية المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا