• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تقام في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر المقبل

سيؤول تكمل عقد سباعية جولات مونديال «أكس كات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

مراد المصري (دبي)

أعلنت المؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي ايه»، الجهة المروجة والمشرفة على منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة «اكس كات»، عن إضافة محطة جديدة تكمل عقد الجولات السبع للموسم الحالي 2016، وهي جائزة كوريا الجنوبية الكبرى التي ستكون الجولة الرابعة من سلسلة بطولة العالم، وتقام منافساتها في العاصمة سيؤول، في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر المقبل.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مؤسسة الفيكتوري تيم أمس، بمناسبة توقيع العقد مع الجانب الكوري، وحضره سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي ايه»، وعيسي خلفان بن خرباش عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الرياضية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية والبطل العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، وسيد احمد بن صالح الأمين العام، وأريكا يانج لي ممثلة اللجنة المنظمة المحلية في كوريا الجنوبية.

وتم الإعلان عن استضافة كوريا الجنوبية الجولة في عقد يمتد 3 سنوات، وذلك في خطوة إضافية ومهمة للمؤسسة العالمية للزوارق السريعة، التي تضمها قائمة الموسم الحالي التي سبق أن انطلقت من الفجيرة الأسبوع الماضي، فيما تنطلق الجولة الثانية في دبي غدا، ثم تقام الجولة الثالثة في لاوجانو السويسرية بالفترة 3-5 يونيو المقبل، ثم كوريا الجنوبية في 23-25 سبتمبر المقبل، فيما تقام البطولة الخامسة في الصين بالفترة 7-9 أكتوبر المقبل، والجولة السادسة في أبوظبي بالفترة 16-18 نوفمبر المقبل، على أن تقام الجولة الختامية في دبي بالفترة 2-4 ديسمبر المقبل.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها المنافسات في كوريا الجنوبية، التي باتت ثاني دولة من شرق آسيا تنضم إلى القائمة بعد الصين، التي تستضيف المحطة الخامسة، علماً بأن السلطات الكورية حرصت على انتقاء نهر رئيس وكبير في العاصمة، من المعالم الأهم والأجمل لإقامة المنافسات، وذلك في المدينة التي يقطنها أكثر من 10 ملايين نسمة، وستكون على موعد مع مشهد رياضي مؤثر في النهر الذي يمثل بضفافه مسرحاً لعشاق المتعة والبحثين عن الإثارة الرياضية.

وثمن سيف بن مرخان الكتبي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي أيه»، الدور الأساسي لوسائل الإعلام التي كانت أحد أهم الأسباب في هذا الانتشار العالمي من خلال الترويج الكبير للمنافسات والدعم المتواصل لها، وكان هذا واضحا على مدار السنوات الماضية، وفي منافسات الفجيرة الأسبوع الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا