• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

لن يواجه مشكلة إذا ما رحل عن «الملكي»

5 عروض «محتملة» تنتظر زيدان!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2018

أنور إبراهيم (القاهرة)

رغم تحسن نتائج فريق ريال مدريد الإسباني في الأسابيع الأخيرة تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني، فإن الشكوك ما زالت تحيط بإمكانية رحيله في نهاية الموسم، وخاصة في ظل تصريحه الشهير للصحفيين مؤخراً بأن قراره النهائي سيعلنه في نهاية مارس أو مايو المقبلين على أقصى تقدير، مكتفياً بما حققه خلال العامين الأخيرين، منذ أن تولى مهمة القيادة في النادي الملكي في شهر يناير 2016 خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز، الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

«زيزو»، الذي حقق ما لم يحققه مدرب آخر في أول عامين يتولى فيهما مهمة قيادة الفريق كمدير فني محترف، حيث حصل على 8 بطولات من بينها «الليجا» مرة واحدة ودوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» مرتين والسوبر المحلي والأوروبي وكأس العالم للأندية، لن يجد أدنى مشكلة في حال رحيله فعلاً عن الريال في نهاية العام، بل سيجد في انتظاره أكثر من عرض محتمل من أكثر من منتخب ونادٍ، وفق ما ذكره مراقبون.

ويمكن حصر هذه العروض المحتملة في 5 عروض أساسية ومنطقية، أولها من منتخب بلاده فرنسا ووقتها سيكون قد اتضح موقف «الديوك» من كأس العالم، فإذا لم يكن أداؤهم مقبولاً من الجماهير فقد يضطر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى الإطاحة بديدييه ديشامب المدير الفني الحالي، حتى وإن كان قد جدد مؤخراً عقده حتى 2020.

والعرض الثاني المحتمل سيأتي من يوفينتوس.. فلطالما قال زيدان إنه يحب تدريب هذا الفريق، ويتمنى أن يفوز معه بدوري الأبطال «الشامبيونزليج» كمدرب بعد أن فشل في الفوز بها مع نفس الفريق عندما كان لاعباً في صفوفه عامي 1997 و1998.

وسيكون هذا العرض متاحاً إذا ما فشل ماسيميليانو أليجري مجدداً في الفوز بدوري الأبطال أو خطف منه فريق نابولي بطولة الدوري الإيطالي، ووقتها ربما يكون «زيزو» بديل أليجري في يوفينتوس، وأليجري بديل زيزو في ريال مدريد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا