• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

بنجلادش تستعين بالخبرات الإماراتية لتطوير رياضة السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

انضمت بنجلادش لقائمة الدول التي استعانت بالخبرات الإماراتية لتطوير البنية التحتية الوطنية لرياضة السيارات فيها، وعاد فريق تابع لنادي السيارات من العاصمة «دكا»، بعد أن عقد برنامجاً تدريبياً على مدار ثلاثة أيام بالنيابة عن اتحاد بنجلاديش للسيارات.

وقام الفريق المختص من معهد معارف رياضة السيارات، الذراع التعليمية والتدريبية لنادي السيارات، بتعليم المسؤولين في بنجلاديش القواعد الرئيسة الواجب أخذها بعين الاعتبار عند تنظيم الراليات، وغيرها من فعاليات المستوى الأساسي لرياضة السيارات.

وصرح محمد بن سليّم، رئيس نادي السيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، قائلاً: «تعتبر رياضة السيارات في بنجلاديش في مراحلها التطويرية الأولى، لقد قمنا بتقديم التدريبات التي ستساعد المسؤولين في اتحاد بنجلاديش للسيارات على معرفة القواعد الأساسية لتنظيم وعقد فعاليات رياضات المحركات في الدولة، وبتركيز كبير على جانب السلامة».

وعلى مدار السنتين الماضيتين، قام نادي السيارات بتقديم التدريبات لـ 26 هيئة وطنية لرياضة السيارات في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية، وببرامج يتم تقديمها بست لغات مختلفة.

وفي الشهر الماضي قام فريق معهد معارف رياضة السيارات بزيارة تنزانيا لتقديم التوجيهات للهيئة الوطنية لرياضة السيارات ضمن مساعيها الرامية للتأسيس لرياضة الكارتينج في الدولة.

وكان النادي قد قدم خدمات التدريب لعدد من الهيئات الوطنية لرياضة السيارات في قارة أفريقيا، تتضمن كلا من الجزائر، مصر، السودان وبوتسوانا، بالإضافة إلى اتحاد أندية رياضة السيارات الإفريقية.

وقبل نحو شهرين قام معهد معارف رياضة السيارات بعقد تدريبات عملية لمجموعة من المسؤولين المغاربة في رياضة السيارات، على هامش جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ «الفورمولا-1» بأبوظبي في حلبة مرسى ياس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا