• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تصفيات المنتخب لسنوكر آسيا

20 لاعباً يتنافسون على 3 مقاعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

وليد فاروق (دبي)

تنطلق اليوم منافسات اختيار تشكيلة منتخبنا للسنوكر المشارك في بطولة آسيا للعبة، والتي تستضيفها قطر اعتباراً من 21 أبريل المقبل، بمشاركة مجموعة كبيرة من أفضل لاعبي القارة.

وتجرى التصفيات في مقر اتحاد اللعبة بدبي، بمشاركة 20 لاعباً من القدامى والجدد، حيث سيتم اختيار 3 لاعبين فقط للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وكشف محمد عبدالله، إداري منتخبنا، أن إقامة التصفيات قبل انطلاق البطولات لاختيار تشكيلة منتخبنا، أصبح هو الشعار السائد بداية من الموسم الحالي، وذلك للتأكد من أن الانتقاء قائم على اختيار أحق العناصر بتمثيل المنتخب في المحافل الخارجية، وهو نفس ما تم قبل البطولات السابقة التي حقق فيها منتخبنا أفضل النتائج ومزيداً من الإنجازات مثل البطولة الخليجية وبطولة غرب آسيا والبطولة العربية، وأخيراً البطولة الآسيوية.

وأضاف: النظام السابق باختيار تشكيلة واحدة للمنتخب على مدار الموسم كان يحبط اللاعبين الراغبين في تمثيل المنتخب، علاوة على أن النظام الجديد يفتح باب المنافسة والحماس والرغبة لدى كل لاعب لإظهار أفضل ما عنده لنيل هذا الشرف.

وتابع: منتخبنا يشارك في بطولة آسيا بطموح المنافسة على المركز الأول والميدالية الذهبية، وهو شعار «منتخب الإنجازات» في كل بطولاته، مشيراً إلى أن محمد مصطفى لاعب منتخبنا هو حامل الميدالية الفضية من النسخة الماضية للبطولة القارية.

وأوضح: «قرعة البطولة ستجرى على أساس تقسيم جميع اللاعبين المشاركين من مختلف البلاد الآسيوية على 12 مجموعة، بحيث لا تضم المجموعة الواحدة لاعبين من دولة واحدة، وبالتالي فإن لاعبي منتخبنا الثلاثة الذين سيتم اختيارهم لن يتقابلوا خلال منافسات الدور الأول للبطولة، وإذا حدث وتقابلوا فلن يكون ذلك إلا في دور الثمانية من المنافسات».

وعبر محمد عبد الله عن إعجابه بالمستوى التنافسي بين جميع لاعبي المنتخب خلال هذه الفترة من الموسم، خاصة في أعقاب تتويجهم بكأسي بطولتي غرب آسيا والعربية في الأردن، ونجح لاعبو منتخبنا في احتلال صدارة البطولتين على التوالي بجدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا